شركة GCEX تتلقى ترخيص تشغيل مزود خدمة الأصول الافتراضية من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية

أخبار اقتصادية

محظور حتى الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت غرينتش - لقد تلقت شركة GC Exchange FZE (GCEX)، وهي جزء من مجموعة GCEX، ترخيص تشغيل مزود خدمة الأصول الافتراضية لخدمات تجار السمسرة في الأصول الافتراضية من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA).

لقد افتتحت GCEX مكتبها في دبي في شهر يوليو من عام 2022 وتلقت ترخيص MVP (الحد الأدنى للمنتج القابل للحياة) التجهيزي الخاص بها من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في شهر فبراير من عام 2023، وتستطيع الآن أن تبدأ عملياتها في السوق كمزود لخدمة الأصول الافتراضية (VASP) في إمارة دبي، ما يتيح للوسطاء وصناديق التحوط والمكاتب العائلية والمتداولين المحترفين إمكانية الوصول إلى خدمتها للتسييل العميق للأصول الرقمية ومجموعة من الحلول التقنية.

تعمل شركة GCEX على تيسير الوصول المؤسسي إلى الأصول الرقمية من خلال حلول التداول XplorDigital المملوكة لها، والتي تتألف من منصة محايدة التقنية تشمل التنظيم والوصاية المنظمة وسلامة الصناديق والتسييل والتكنولوجيا من الفئة 1 (سواء في الخلفية أو الواجهة). تقتصر شركة GCEX على الشراكة مع مزودي خدمات الوصاية والإسهام الرقمية المؤسسية المنظمة وتفصل دائمًا بين صناديق العملاء.

علّق Mehtap Önder، المدير الإداري لشركة GCEX في دبي قائلاً "تتولى سلطة تنظيم الأصول الافتراضية ريادة الطريق في مجال الأصول الرقمية العالمية، ونحن فخورون بشدة بأن نكون إحدى أوائل الشركات التي تتلقى ترخيص تشغيل مزود خدمة أصول افتراضية لتقدم خدمات وسيط/تاجر أصول افتراضية وأول شركة تحصل على موافقة لتعمل مع حساب أموال عميل، ما يلقي الضوء على تركيزنا على حماية العميل.

كوننا كيان خاضع للتنظيم في المنطقة أمر مهم بالنسبة إلينا. إنها الطريقة المثالية لإظهار التزامنا تجاه اتباع المعايير الدولية وتطبيق عمليات قوية، مع الشفافية وحماية المستثمر في جوهر ما نقدمه. هذه علامة بارزة رئيسية بالنسبة إلى أعمالنا وهي مهمة بالنسبة إلى استراتيجية النمو في شركة GCEX، حيث تتيح لنا أن نتمتع بحضور أقوى في المنطقة".

تتيح مجموعة GCEX للعملاء المؤسسيين إمكانية الوصول إلى التسييل العميق في مجال البورصة وعقود الفرق في الأصول الرقمية، إلى جانب التداول الفوري والتحويل للأصول الرقمية ومجموعة كبيرة من حلول التداول. يقع المقر الرئيسي لشركة GCEX في لندن، ولديها عدة مكاتب في أنحاء العالم، وتخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة وهي مسجلة لدى هيئة الرقابة المالية الدنماركية. شركة True Global Ventures من بين المستثمرين في شركة GCEX.