شركة D-Wave تعلن عن أول وحدات Qubits UAE على الإطلاق في الإمارات العربية المتحدة 2024

أخبار الأعمال

أعلنت شركة .D-Wave Quantum Inc (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:QBTS) (يشار إليها هنا باسم "D-Wave" أو "الشركة")، وهي الشركة الرائدة في أنظمة الحوسبة الكمومية والبرمجيات والخدمات والمورد التجاري الأول في العالم لأجهزة الكمبيوتر الكمومية، أنها تستضيف أول فعالية للحوسبة الكمومية Qubits UAE 2024 في دبي.

وتقام فعاليات وحدات Qubits UAE، التي تنظمها شركة D-Wave وStaque، وهي مؤسسة رائدة في مجال الاستشارات والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والبلوكشين والحوسبة الكمومية، في 20 سبتمبر، وذلك بفضل دعم الشريك الإقليمي لشركة Staque‏، SquareOne، وهي مؤسسة رائدة في توفير تقنيات التحول التجاري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. سيعرض معرض Qubits الإمارات العربية المتحدة، الذي يضم محتوى تم اختياره خصوصًا من مؤتمر مستخدمي Qubits الرائد الذي نظمته D-Wave في وقت سابق من هذا العام، "النجاح المدعوم بالحوسبة الكمية اليوم" من خلال حالات الاستخدام الأمثل في العالم الحقيقي، والتقدم في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تعمل بالحوسبة الكمية، وعروض أداء الحوسبة الكمية مقارنة بالحوسبة التقليدية.

قال الدكتور Alan Baratz، الرئيس التنفيذي لشركة D-Wave: "نحن نشهد لحظة بارزة في مجال الحوسبة، حيث تنتقل تقنية الكم من الاستكشاف إلى الاستخدام المؤسسي، وهي قادرة على دفع التأثير الملموس للعملاء اليوم". "يشرفنا أن نستضيف مؤتمر Qubits UAE 2024 مع Staque وSquareOne لإظهار الإمكانات التحويلية التي يمكن أن تتمتع بها الحوسبة الكمومية في كل من المساعي التجارية والبحثية في الدولة للمؤسسات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها."

"تتميز حلول الأعمال عالية الأداء التي تقدمها شركة Staque بكيفية دمجها مع الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية والتحسين المتقدم. قال الدكتور محمد خان، الرئيس التنفيذي لشركة Staque: "نحن محظوظون بامتلاك تكنولوجيا الحوسبة الكمية الناضجة من شركة D-Wave والتي تمكن التطبيقات التجارية اليوم". "تعد دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، سوقًا استراتيجيًا بالنسبة لنا نظرًا لجذورنا وشراكاتنا في المنطقة، وخاصة مع SquareOne."

وأضاف فينود فيليب، الرئيس التنفيذي لشركة SquareOne: "لقد ساعدنا المؤسسات على تعزيز إمكاناتها من خلال الشراكة مع قادة التكنولوجيا، وتزويد عملائنا برؤية رقمية وتنفيذ كامل بخبرتنا ومعرفتنا بالمجال. "إن توفير الحلول التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Staque والمدعومة بتقنية D-Wave لقاعدة عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي من شأنه أن يوفر لهم ملايين الدولارات ويسمح لنا بالحفاظ على مكانتنا الرائدة في مجال الابتكار".