ألفو: المركبات الكهربائية تقترب من نقطة التعادل بينالتكلفة والعائدات

أخبار اقتصادية

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 سبتمبر 2020-("ايتوس واير")

على الرغم من أزمة تفشي وباء "كوفيد-19"، حطّمتمبيعات السيارات الكهربائية الأرقام القياسية، بحسب ميلوش فام، كبير المحللين لدى شركة"ألفو". في ألمانيا، تضاعفت مبيعاتها تقريبًامن النصف الأول لعام 2019 إلى النصف الأول من عام 2020. كذلك، تعدّ نسبة الانخفاضفي مبيعات السيارات العادية التي تعمل بالبنزين والبالغة 20 في المائة على الأقل،مهمة أيضاً.

وتَرافق الارتفاع في الطلب على السيارات الكهربائية مع التفاؤلالكبير لدى المستثمرين والذي انعكس في تطور أسعار أسهم شركة "تيسلا".تقدّر شركة "ديلويت" أنه بحلول عام 2030، قد تحققالمبيعات العالمية للسيارات الكهربائية عائدات بقيمة 21 مليوناً. بالتالي، ليس منالمستغرب في الوضع الحالي أن تبرز نماذج جديدة من السيارات الكهربائية باستمرار فيالسوق. فقد عُرضت هذا الأسبوع أول مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكاملمن قبل شركة تصنيع السيارات التشيكية "سكودا".

دعونا نلقي نظرة فاحصة على نمو مبيعات السياراتالكهربائية. قد بدأت "تيسلا" بإنتاج الطراز "إس" في عام 2013، عندماأنتجت شركة تصنيع السيارات 20 ألف سيارة سنوياً. بعد خمس أعوام، تجاوزت مبيعاتالسيارات الكهربائية 360 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصلت المبيعاتالعالمية للسيارات الكهربائية إلى 530 ألفاً في منتصف عام 2019.

حدث هذا النمو الهائل في المبيعات على الرغم من ارتفاعتكلفة الاستحواذ على السيارات الكهربائية، والتي تشهد تراجعاً تدريجياً. هذا وارتفعمتوسط ​​أسعار مبيعاتالسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل طفيف ليصل إلى 36600دولار أمريكي العام الماضي، غير أن السعر العادي للسيارات الإلكترونية عاد وانخفضبأكثر من 13 في المائة من 64300 دولار أمريكي إلى 55600 دولار أمريكي.

إن مستقبل أعمال السيارات الكهربائية مفتوح لأسباب بيئيةواقتصادية.

تُعتبر الكهرباء رخيصة نسبيًا مقارنة بالنفط الخام ونحنقادرون على توليدها من مصادر الطاقة المتجددة. علاوة على ذلك، يمكننا التأكد منأننا سنكون أمام تقدم تكنولوجي في طرق توليد الطاقة الكهربائية.

يمكننا الآن استخدام محطات الطاقة النووية لتوليد كمياتهائلة من الكهرباء، ولكن ماذا لو اكتشفنا كيفية استخدام قوة الانصهار؟ يُعتبر هذاالحل أكثر استقراراً ويمكن لمصنع واحد أن ينتج طاقة أكثر مما يحتاجه العالم بأسره.وهكذا يمكننا أن نفترض أن سعر النفط سيرتفع حتماً، بينما سينخفض سعر الطاقةالكهربائية.

قد يشكّل استبدال سيارة تعمل بالوقود الأحفوري بمركبةكهربائية خطوة اقتصادية تؤدي إلى توفير الطاقة في المستقبل، مما يساهم في مساعدةالبيئة أيضاً.

تنبيه: إن هذا النوع من التداول محفوف بالمخاطر وقد تفقدفيه استثمارك بأكمله. الشروط والأحكام ذات الصلة متوفرة عبر الرابط الالكترونيالتالي: http://www.alpho.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذاالبيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجبالرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.