الطبيب الزائر لكوزموسيرج تشارلز جالانيس: دبي مركز طبي عالمي للسياحة التجميلية

أخبار الصحة

الجراحة التجميلية شهدت ارتفاعاً في الطلب والإقبال منذ بداية كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة : أكدالطبيب الزائر لمركز كوزموسيرج في دبي، تشارلز جالانيس، الذي يمتلك عيادة فيبيفرلي هيلز في كاليفورنيا، أن دبي التي تعتبر "بيفرلي هيلز في الشرقالأوسط”، برزت كمركز للسياحة الطبية التجميلية في العالم، مع أكبر عدد من جراحيالتجميل لكل فرد في المنطقة، حيث تشير تقارير هيئة الصحة بدبي إلى أن هناك حوالي50 طبيباً متخصصاً لكل مليون شخص.

وقد شهدت الجراحة التجميلية منذ بدايةجائحة كورونا ارتفاعاً في الطلب، وإقبالاً لافتاً، في كل مكان بالعالم، من هوليودإلى دبي، وهي واحدة من المفارقات اللافتة، حيث يتوق كثيرون للحصول على مواعيدللإجراءات التي تتطلب عادةً إجازة من العمل للشفاء، وهي مشكلة حلها الوباء وارتداءالأقنعة الإلزامية وإجراءات الحظر والإغلاق.

وأوضح جالانيس: دبي تحقق نجاحات كبيرةوإنجازات عديدة في صناعة الجراحة التجميلية، وتحقق نمواً لافتاً في هذه الصناعة،وهي مركز إقليمي للراغبين في الدخول بهذا القطاع وتحقيق إنجازات مميزة، خصوصاًأنها تستقبل كفاءات مميزة من جنسيات مختلفة، ويعيش على أرضها كثر من منطقة الشرقالأوسط ومن خارجها، وهي محل جذب لمختلف الجنسيات والكفاءات، سواء للعمل والإقامةأو الاستثمار أو الزيارة والسياحة، ومن بينها ما يمكن تسميته السياحة التجميلية،بمعنى السياح والزوار الذي يأتون إلى دبي من أجل إجراء عمليات تجميل، فهم على ثقةبكفاءة ومهارة الأطباء الذي يستخدمون أفضل وأحدث التقنيات.

ولفت إلى أن اتجاهات التجميل اتجاهاتالثقافة العالمية؛ ويتمتع المواطنون والمقيمون والسياح بالعديد من الخياراتللاستفادة منها، وإضافة لمسات تجميلية جديدة على مظهرهم العام من خلال إجراء تلكالعمليات بمختلف أشكالها، من التقشير الكيميائي المنخفض التكلفة وإزالة الشعربالليزر، إلى عمليات تجميل الأنف وعمليات شد الوجه ذات الميزانية المرتفعة، وكذلك شفطالدهون، وجراحة تجميل الأنف، وجراحة تصغير الثدي لدى الرجال، حيث تحتل زراعة الثديالمرتبة الرابعة في قائمة الإقبال من المراجعين، إلى جانب شد البطن.

وأضاف: عندما أفكر في الجراحة التجميلية،أفكر في ثلاثة أشياء أساسية، هي: التقنية، والتكنولوجيا، والفن. ويجب أن تعمل هذهالأشياء الثلاثة بانسجام تام، فامتلاك عقل إبداعي مقترن بتقنية جيدة من التدريبالجيد والوصول إلى أحدث التقنيات كما هو متاح في دبي، يعني أنك في وضع يسمح لكبتقديم نتائج مذهلة للمرضى الذين يبحثون عن علاجات تجميلية.

وأكد أن مسؤوليات الطبيب هائلة؛ فيعصر ينظر فيه الناس العاديون إلى الآخرين عبر الإنترنت لاكتشاف عناوين ومحطات الجمال،فقد أسهمت منصات ووسائل في تعزيز ذلك التواصل والبحث، حيث أصبح العالم"أصغر"، بفضل ذلك التقدم التقني غير المسبوق.

وأشار إلى أن ;كوزموسيرج تعتبر مركزا مهما  في عالم الطب والرعاية الطبية والصحية، وتستقبلكوادر طبية من مختلف أنحاء العالم، كفاءات مميزة وقدرات هائلة، ليقدموا خدماتكبرى، ومن بينهم أطباء التجميل، في ظل توجه هائل نحو البحث عن الجمال والمزيد منعمليات التجميل، وهو ما يفرض علينا كمختصين في التجميل والجراحات التجميليةالاستمرار في حماية مرضانا، وبذل كل الجهود لتحقيق الهدف من تلك العمليات.

وقال: يمكن للمشاهير الذين يرغبون فيزيادة الحسن والجمال في مظهرهم العام، أن يقوموا بزيارة إلى عيادات التجميل والبشرة،مثل مركز كوزموسيرج الذي يقدم علاجات جراحية وغير جراحية لتحسين المظهر وزيادةالثقة بالنفس، فالمركز يمتلك خبرات نوعية تزيد على ٢١ عاماً، وبالتالي سيكونالمتعامل أو المريض على ثقة تامة بما يمكن أن يقدم له من خلال فريق المركز الذييمتلك كفاءات مميزة وخبرات نوعية عديدة.

وأضاف: مع زيادة التوجه نحو الجمالوالمزيد من العمليات التجميلية، لأسباب عدة، يزداد التوجه نحو ذلك حتى من الشبابوالمراهقين، وفي العام الماضي كان البوتوكس والفيلر وشفط الدهون الأكثر طلباًوإقبالاً في دبي، ومع تزايد الطلب تستمر هذه الصناعة في التقدم في المنطقة ككل.

إلى ذلك، الدكتور تشارلز جالانيس،طبيب مختص في عمليات التجميل، جراح تجميل، حاصل على بوردين، وهو متخصص في الجراحةالترميمية لسرطان الثدي والجلد، وجراحة تجميل الثدي والجسم، وعلاجات الجلد، وهوجراح عالمي المستوى، ولديه العديد من الجوائز والإنجازات.

مركز كوزموسيرج، يتعامل مع مرضاهومراجعيه أكثر من مليون شخص، ويعتمد على أربعة مبادئ لتعزيز رعاية المرضى: فهماحتياجات المرضى واهتماماتهم، وتقديم المشورة للمرضى لاتخاذ القرارات الصحيحة،وتمكين المرضى من خلال إعادة تعريف الجمال، والسعي لتثقيف المرضى بشكل كامل. وفيالمركز ١٧ مرفقاً بأحدث طراز وأفضل التقنيات.