" نادي سيدات الشارقة " يحتضن المواهب الواعدة عبر" فنونالعالم دبي"
Advertisement



أخبار تكنولوجية
" نادي سيدات الشارقة " يحتضن المواهب الواعدة عبر" فنونالعالم دبي"
243
views

9 فنانات من "نون للفنون" يشاركن في الحدثالعالمي

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2020, ("ايتوسواير"): يُشارك نادي سيدات الشارقة في الدورةالسادسة لمعرض "فنون العالم دبي"، الحدث الأبرز في موسم دبي الفني، الذيسيتم انطلاق فعالياته من 8 إلى 10 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي ، بمشاركة 3آلاف عمل فني من أكثر من 30 دولة.

ويدعم النادي عبر مشاركته للمرةالثالثة في المعرض العالمي 9 فنانات واعدات، احتضن إبداعهن رواق نون للفنون التابعلمركز كولاج للمواهب الذي سيعرض أعمال الفنانات الموهوبات وذلك في إطار جهود ناديسيدات الشارقة لتسليط الضوء على المواهب الإبداعية الشابة في الدولة.

من جانبها، قالت فاطمة النقبي، مساعد مدير مركز كولاج للمواهب "إن مساندةالنادي للمرأة فنياً، يجسد رؤية كولاج مركز المواهب في تقديم الدعم للفتياتوالسيدات حتى يتمكن من اكتشاف مواهبهن وتطويرها والتعبير عن أنفسهن بطريقة إبداعية، ولإيصال إبداعاتهمالفنية باختلاف فنونها وحرفها للآخرين من خلال إتاحة الفرصة لهن للمشاركة في المعرض، الذي يعد منصة عالمية تجمع نخبة منالفنانين المحليين والعالميين".

وأوصت المبدعات الصاعدات بصقل مهاراتهن الفنية، والحرصالدائم على عرض نماذج من أعمالهن الفنية في المعارض والملتقيات الفنية، مما يفتحلهن أبواباً واسعة من التسويق وترويج أنفسهم.

وتمتلك الفنانات المشاركات في معرض "فنونالعالم دبي" خبرة فنية فريدة من نوعها، حيث تستلهم الفنانة ضحىحلمي أعمالها من القصص الحياتية، فيما تحتفي الفنانة سميرة أشيك بفن الخط العربي، نظراًلأهميته وما يحمله من روحانية الرسالة الإسلامية، ويطغى الأسلوب الواقعيالتراثي على الممارسة الإبداعية للفنانة آمنة البنا، أما مصممة الجرافيك نوف الدرس،ستعرض لوحات لمناظر طبيعية مجردة بألوان تشي بحيوية الطبيعة الخلابة، وعبر الألوانالزهرية المشرقة والجريئة ستعرض علياء رؤاها الفنية عن أهمية الأمل والسعادة، بينماتجسد الفنانة نيفين مجيد تجربتها الفنية من خلال الحبر الكحولي الحيوي، في حينستعرض أمل الزعابي ألوانها الزاهية في لوحات تجمع بين عناصر الفن الحديث والخط، وتركزالفنانة إسراء شجر في تجربتها الفنية على نوع معين من الخيول، والمسمى بـ"الأدهم".

كماستعرض أيضًا مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من صنع سناء ميرشنت، مثل الجيودوالبتريس والأدوات المنزلية المصنوعة من الراتنج، والتي ستمنح الجمهور العديد منالطرق التي يمكن من خلالها أداء هذا الفن.

مركز كولاج للمواهب هو محور الإبداع في نادي سيدات الشارقة، إذ يقدمالمركز الكثير من الدورات الفنية والثقافية المميزة. ويهدف المركز إلى تعليممهارات جديدة وتعزيز المواهب بتوفير بيئة إبداعية آمنة لكل من تتوق إلى التعلموالتعبير عن نفسها من خلال الفن.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations