إتش دي إف سي بنك ينفق 634.91 كرور روبية هنديّة على المسؤوليّةالاجتماعيّة للشركات في السنة الماليّة 2020-2021
Advertisement



أخبار اقتصادية
إتش دي إف سي بنك ينفق 634.91 كرور روبية هنديّة على المسؤوليّةالاجتماعيّة للشركات في السنة الماليّة 2020-2021
226
views

مومباي، الهند –:أنفق "إتش دي إف سي بنك" 634.91 كرور روبية هنديّة على "باريفارتان"#Parivartan،وهو البرنامج الشامل لجميع مبادرات المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات في السنةالماليّة 2020-2021. وبين 634.9 كرور روبية هنديّة، تمّ تخصيص ما يزيد عن 110 كرورروبية هنديّة واستخدامها في مبادرات تركّز على الإغاثة من "كوفيد-19".وبالإضافة إلى ذلك، أثّر برنامج "باريفارتان" #Parivartan تراكميّاً بأكثر من 8.5 كرور حياة في الهند.

يركّز "باريفارتان" #Parivartan على المجالات المعيّنة التالية:

·       تنمية الأرياف

·       تشجيع التعليم

·       تدريب المهارات وتحسين سبل الحياة

·       الرعاية الصحية والنظافة

·       محو الأميّة الماليّة والإدماج

نقاط الاستدامة الرئيسة:

·       مع إنفاق 634.91 كرور روبية هنديّة في السنة الماليّةالماضية، يُعدّ المصرف أحد أكبر المساهمين في المسؤولية الاجتماعية للشركات فيالدولة.

·       برنامج التنمية الشاملة للأرياف ("إتش آر دي بيه")في 1,970 قرية ضمن 21 ولاية.

·       بموجب مبادرة ’التدريس للمدرسين" ("3 تي")وبالتعاون مع الشركاء ضمن المنظمات غير الربحيّة، قام المصرف بتدريب ما يزيد عن19.67 لاك مدرّس يفيدون ما يزيد عن 2.07 كرور طالب.

·       أثّر برنامج "باريفارتان" #Parivartan بحياة 1.29 كرور عائلة ضمن 28 ولاية وعبر544 مقاطعة بموجب مبادرة سبل العيش المستدامة ("إس إل آي").

·       قام المصرف ببناء أكثر من 23,500 مرحاض؛ وأجرى أكثر من 1,800حملة نظافة؛ ونظّم أكثر من 1.18 لاك معسكر صحيّ في ظلّ برنامج "واش"التابع لـ"إتش دي إف سي بنك".

·       أشرك برنامج محو الأميّة الماليّة ما يزيد عن 1.42 كرورمستفيد من خلال ما يزيد عن 18.84 لاك معسكر لمحو الأميّة الماليّة.

يتعهّد "إتش دي إف سي بنك" بأن يصبح محايداً علىصعيد الكربون بحلول السنة الماليّة 2032:

·       يهدف المصرف إلى خفض انبعاثاته، واستهلاكه للطاقة والمياه.

·       إدخال وتوسيع نطاق استعمال الطاقة المتجددة في العمليّاتالمصرفيّة.

·       التركيز على منح القروض للمنتجات الخضراء عند معدلات فائدةمتفاوتة.

·       إدخال تصنيفات الحوكمة البيئية، والاجتماعية، وحوكمة الشركات،في اتّخاذ القرارات الائتمانيّة.

وقالت السيدة أشيما بهات، رئيسة المجموعةلوحدة تمويل الأعمال، والاستراتيجية، والإدارة، والبنية التحتية، والحوكمة البيئيةوالاجتماعية وحوكمة الشركات، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، في "إتش دي إف سيبنك"، في هذا السياق:"انطلاقاً من موقعنا كأكبرمصرف خاصّ في الهند، يشرفنا أنّنا أحدثنا فرقاً في حياة الناس، خلال عام حملصعوبات للكثيرين. ويركّز ’إتش دي إف سي بنك‘ على مبادرات الاستدامة طويلة الأمدالتي تستهدف جذور المشكلة، مقابل أيّة إغاثة على المدى القصير. وخلال عام شهدتقييدات على أنواع كثيرة بسبب جائحة ’كوفيد-19‘، عمل فريق عمل ’إتش دي إف سي بنك‘،بما في ذلك الشركاء من المنظمات غير الحكومية، للحفاظ على الالتزام بهذه المبادراتوأهداف المشاريع. وأريد أن أستغل هذه الفرصة للإشادة بهم على التزامهم. وفي السنةالماليّة الجديدة، سنستمرّ بالعمل بنشاط متجدد".

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرات المصرفالاجتماعيّة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتتوافق جهود المصرف في مجال الاستدامةوالتغيير الاجتماعي مع أهداف التنمية المستدامة التي تحددها الأمم المتحدة. ويقومعنصر الاستدامة في التقرير السنوي المدمج بإبراز عمل المصرف من خلال الانخراط معالمجتمعات للعمل على خفض مستويات الفقر، والقضاء على الجوع، وتأمين مياه نظيفة والصرفالصحي، والتعليم عالي الجودة، وخلق مدن ومجتمعات مستدامة على سبيل مثال لا الحصر.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations