يوم شنغهاي إلكتريك في معرض إكسبو 2020
Advertisement



أخبار الطاقة
يوم شنغهاي إلكتريك في معرض إكسبو 2020
582
views

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير"): احتفل جناح الصين معرض "إكسبو 2020" في 1 ديسمبر2021  بإطلاق "يوم شنغهاي إلكتريك"، وهي الشركة التي تتولى بناء المرحلة الرابعة من مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، المصمم ليكون أكبر وأضخم مشروع لانتاج الطاقة الشمسية المركزة في العالم.

تمتد المرحلة الرابعة من المشروع الذي تنفّذه "شنغهاي إلكتريك" على مساحة 44 كيلومتر مربع بتكلفة تناهز 12 مليار درهم، وهي تستخدم مزيجاً من ثلاث تقنيات لتوليد ما مجموعه 950 ميجاوات من الطاقة النظيفة، بما في ذلك البرج الشمسي المركزي لتوليد الطاقة الشمسية المركزة، محطة ألواح القطع المكافىء التي تعمل بالطاقة الشمسية المركزية لتجميع الطاقة من الشمس، ومصنع لتوليد الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الكهروضوئية.

وقال السيد تشاو هوي، مدير المشروع في شركة "شنغهاي إلكتريك"، في كلمته للحضور الزائر للجناح: "تفخر ’شنغهاي إلكتريك‘ بالمشاركة في إنجاز المرحلة الرابعة من مشروع بناء مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يجسّد قيم ورؤية ورسالة دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثّلة في حشد جهود العالم من أجل بناء مستقبل أفضل. ونحن ملتزمون بتزويد العملاء بأفضل حلول الطاقة من أجل كوكب أكثر نظافة واخضراراً."

هذا ويُعتبر برج الطاقة الشمسية المركزي، الذي تمّ بناؤه في مشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أطول برج مبني من نوعه في العالم بارتفاع 262 متراً، وهو أقصر بنحو 62 متراً فقط من برج "إيفل" الشهير في باريس. تعادل المساحة الإجمالية للمرحلة الرابعة من المشروع المنفذة من قبل شركة نور للطاقة1 ش.م.خ مساحة 6,162 ملعب كرة قدم، وبعد بدء تشغيله، سيسمح المشروع بخفض ما يقرب من 1.6 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً. 

تعدّ المرحلة الرابعة من بناء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مرحلة من مشروع الطاقة الشمسية المركزة في موقع واحد في العالم على أساس نموذج المنتج المستقل للطاقة (IPP)، وقد انطلقت عملية البناء في عام 2018. ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية المخطط لها للمجمّع 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. كما سيُسهم المجمّع عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations