500 Startups تعين شعاع كابيتال استشاريادارة لصندوق 500 فالكونز 1
Advertisement



أخبار اقتصادية
500 Startups تعين شعاع كابيتال استشاريادارة لصندوق 500 فالكونز 1
154
views

يأتيهذا التعيين في ظلّ توسع الشركة العالمية المتخصصة في رأس المال الاستثماري الجريءفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

سان فرانسيسكو، 18 أكتوبر 2020-(بزنيس واير/"ايتوسواير"):أعلنت اليوم 500 Startups، الشركة المتخصصة في المراحل المبكرة من رأسالمال الاستثماري الأكثر نشاطاً على الصعيد العالمي1، اليوم عن تعيين "شعاعكابيتال" ممثلةً بجاسم الصديقي كمستشار إدارة لصندوقها "فالكونز 1"في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (500 فالكونز 1).

ستركّز شعاع بقيادة الصديقي على تقديمالمشورة لشركات صندوق "فالكونز 1" التابعة لـ500Startups  في استراتيجيات التمويل والتخارج.ويأتي ذلك في فترةٍ يقترب فيها صندوق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيامن نهاية أعماله.

ويُدير الصديقي بصفته الرئيس التنفيذيلشركة "شعاع كابيتال ش.م.ع" (الشركة المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز SHUAA)والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى منطقةالشرق الأوسط، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها إلى قرابة 13 مليار دولار أميركي.ويشارك الصديقي بصورة نشطة في منظومة للشركات الناشئة في المنطقة، ويقود استثماراتمتعددة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية وغيرهامن القطاعات.

وفي هذا السياق، قالت كورتني باول، الرئيس التنفيذي للعمليات في 500Startups: "نُعربعن سعادتنا بوجود شعاع وجاسم معنا فيما نستعد للمرحلة المقبلة التي ستخوضها شركة500 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبصفته مدير أصول ورئيساً تنفيذياً متمرّساً،يحمل جاسم في جُعبته خبرة كبيرة، وستكون خدماته وإرشاداته بالغة الأهمية لمؤسسي محفظتنا".

ويُشار إلى أنّ تعيين الصديقي يأتيعقب الإعلان عن إضافات جديدة لصندوق "فالكونز 1"، من ضمنها بيدي يانج كشريك إداري وريناأونور كمستشار للصندوق.

ومن جانبه، قال جاسم الصديقي:"تُعدّ 500 Startups شركة رائدة في منطقة الشرقالأوسط وشمال أفريقيا، إذ تُدير منصة عالمية فريدة قدّمت مساهمات كبيرة لمنظومةالشركات الناشئة. كما قامت بتأسيس شبكة مُعمّقة من المستثمرين والاستثمارات في مختلفأنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شعاع، أتطلع إلى تقديم التوجيه اللازم والتعاونمع المؤسسين للارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي، سواءً من خلال مزيد من التطويرأو استراتيجيات التخارج. ونحرص في شعاع على الاستفادة من استثماراتنا في رأس المالالاستثماري وقطاع التكنولوجيا، ونُعرب عن فخرنا بمواكبة أهدافنا مع أهداف مؤسسات عالميةالمستوى مثل 500Startups".

ويُشار إلى أنّ الصديقي تولّى رئاسة شعاععام 2019 بعد الاندماجٍ الناجحٍ مع مجموعة أبوظبي المالية التي أسسها عام 2011. ويُعدّالصديقي عضو مجلس إدارةٍ نشط في عدد من الشركات، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة بيتالتمويل الخليجي "جي إف إتش" والشركة الاسلامية العربية للتأمين (سلامة)وشركة إشراق للاستثمار والمصرف الخليجي التجاري وشركة "ذا إنترتينر".

ويحمل الصديقي شهادة بكالوريوس فيالهندسة الكهربائية من جامعة "ويسكونسن ماديسون" وماجستير في الهندسةالكهربائية من "جامعة كورنيل".

لمحة عن 500Startups

تُعدّ 500Startups إحدى أكثر الشركات المتخصصة فيالمراحل المبكرة من رأس المال الاستثماري نشاطاً على الصعيد العالمي1.واستثمرت الشركة منذ تأسيسها عام 2010 في أكثر من 2,400 شركة في 77 دولة. وينتشر أعضاءفريقنا الذين يتجاوز عددهم 140 شخص في أكثر من 17 دولة لدعم الحافظة العالمية لـ500 Startups . وتتضمن أبرز استثمارات الشركةً كلاً من"كريديت كارما" و"كانافا" و"تولك ديسك" و"إنتركوم"و"جيت لاب" و"جراب" و"بوكالاباك".

ونساعد في 500Startups أيضاً في تطوير منظومات للابتكار من خلال دعم الشركات الناشئةوالمستثمرين عبر برامج التسريع والبرامج التعليمية والفعاليات والشراكات معالشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

لمحة عن "شعاع كابيتال"

شعاع كابيتال ش.م.ع (المدرجة في سوقدبي المالي تحت الرمز: SHUAA)هي منصة رائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجمالأصول تحت إدارتها إلى قرابة 13مليار دولار أميركي، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافةإلى المملكة المتحدة. تعرف شعاع كابيتال بسجلها الحافل ومقاربتها الاستثماريةالرائدة من خلال عروضها المتميزة من المنتجات المبتكرة والعالمية التي تتمحور حولالأسواق العامة والخاصة والدين والعقارات.

ملاحظات: يقتصر الهدف من هذا البيانالصحفي على توفير معلومات ذات صلة بشركة 500 Startups Management Company, L.L.C.(بالإضافة إلى الشركة التابعة لها 500Startups) فضلاً عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع. ويُشار إلى أنّ جميعالمحتويات الواردة في هذا البيان الصحفي مُقدّمة لأغراض توفير معلومات عامةولأغراض تعليمية فقط. وقدمت شعاع كابيتال ش.م.ع المعلومات المتعلقة بشركة "شعاعكابيتال" وممثليها، وهي معلومات لم يتسنّ لشركة 500Startups التحقق منها. ولا تقدم 500Startups أي تأكيدات فيما يتعلق بدقة المعلومات الواردةفي هذا البيان الصحفي، وعلى الرغم من أنّ 500Startups اتخذت خطوات معقولة للتأكد من أن المعلوماتالواردة في هذا البيان الصحفي دقيقة ومحدثة، إلّا أنّها لا تتحمّل أي مسؤولية عنأي خطأ أو سهو. وتمّ تقدير الأرقام على أساس التقديرات الداخلية اعتباراً من 31يوليو 2020، ولم يتم التحقق منها بشكل مستقل.

ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف،اعتبار أي معلومات أو محتوى وارد في هذا البيان الصحفي على أنها عرض لبيع أوالتماس لشراء أي أوراق مالية تنصح بها 500Startups أو أي من الشركات أو الممثلين التابعين لها. وبالإضافة إلى ذلك،لا يُقصد بأيّ محتوى أو معلومات واردة في هذا البيان الصحفي تقديم أي خدمةاستشارية استثمارية أو نصيحة مالية من قبل 500Startups أو "شعاع كابيتال". ولا يجوز اعتبار أي شيء محتوى واردهنا كتأييد من قبل 500Startups لأي خدمات استشارية أو غيرها من الخدمات الأخرى لأي طرف ثالث (بمافي ذلك شركة "شعاع كابيتال"). ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف، اعتبار أيمحتوى وارد هنا كمواد تسويقية للصندوق من قبل مستثمرين مستقبليين يفكرون في الاستثمارفي أي من صناديق 500 Startups. وتُدار برامج وفعاليات 500 Startups من قبل شركة 500 Startups Incubator, L.L.Cوتُقدّم المشورة للصناديق الاستثمارية من قبل شركة 500 Startups Management Company L.L.C؛ولا تشارك هذه الشركات في أي دخلٍ ناتجٍ عن هذه الأنشطة.

1 المصدر: شركة "بيتشبووك داتا"، 2019 الجداول السنوية الصادرة عن "جلوبال ليج" (https://pitchbook.com/news/reports/2019-annual-global-league-tables)،الصفحة 12.

إن نص اللغةالأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدةفقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثيرالقانوني.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations