آور كراود وعبدالله سعيد النابوده يبرمان شراكة من أجلتعزيز الروابط بين منطقة الخليج وإسرائيل في مجال الاستثمار في التقنيات
Advertisement



أخبار اقتصادية
آور كراود وعبدالله سعيد النابوده يبرمان شراكة من أجلتعزيز الروابط بين منطقة الخليج وإسرائيل في مجال الاستثمار في التقنيات
145
views

الاعلان عن أول تحالف رئيسي بين كبرى شركات الاستثمار الإسرائيلية ومجموعةأعمال عائليةأماراتية

·        جوناثان ميدفيد، الرئيس التنفيذي لاحدى أكبر شركات الاستثمار الإسرائيلية"آور كراود"، يوقع أول مذكرة تفاهم تشاركية ضمن استراتيجية التوسعالخاصة بشركة "آور كراود" في دولة الإمارات العربية المتحدة مع شركة"فينكس كابيتال" الاماراتية، وهي شركة متخصصة في التطوير والاستثمارثنائي الاتجاه، بقيلدة عبدالله سعيد النابوده، رئيس مجلس إدارة شركة النابودهللاستثمار

القدس ودبي، الإمارات العربية المتحدة-(بزنيسواير/"ايتوسواير"): قامتاليوم شركة "آور كراود"،أكبر منصة عالمية للاستثمار بالمشاريع، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع "فينكسكابيتال"، وهي شركة متخصصة في تطوير الأعمال بغية تعزيز الروابط بين إسرائيلوالإمارات العربية المتحدة في مجال الأعمال التجارية والتكنولوجيا. وهذا يعتبر أولتحالف مُعلن بين شركة إماراتية رفيعة المستوى وشركة إسرائيلية كبرى للاستثمار فيالمشاريع.     

تأسست "آور كراود" على يد جوناثان ميدفيد، وهيتعتبر شركة رائدة عالمياً في مجال التمويل الجماعي للأسهم والاستثمار في المشاريعالأكثر نشاطاً في إسرائيل مع تمويل ملتزم بقيمة 1.5 مليار دولار. وستقوم "آور كراود" بتحديد ودعم الشركاتالناشئة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وتسعى إلى النمو والتطورفي إسرائيل، كما ستستفيد من حافظتها المتنوعة التي تشمل 220 شركة لتعزيز تنميةالأعمال التجارية لصالح الشركات الإماراتية الناشئة التي تسعى إلى التعاون لإيجادحلول مبتكرة. سيتولى قيادة توسع شركة "آور كراود" في الإمارات العربيةالمتحدة الدكتور صباح البنعلي، وهو شريك في المشروع تم تعيينه حديثاً ورئيس شركة"آور كراود" في منطقة الخليج.  

أما شركة "فينكس كابيتال"، التي يقودها عبداللهسعيد النابوده، رئيس مجلس إدارة شركة النابوده للاستثمار، فستكون بمثابة منصةاستثمارية للأفراد والشركات العائلية الواقعة في الخليج والتي تبحث عن فرص استثمارفي المنظومة التكنولوجية الإسرائيلية. وستمكّن "فينكس كابيتال"المستثمرين من الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص الاستثمار التكنولوجي التي توفرها"آور كراود" عبر مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك التكنولوجياالزراعية، والتكنولوجيا التعليمية، والتكنولوجيا الصحية، والذكاء الاصطناعي،والروبوتات وغيرها. كما ستقوم "فينكس كابيتال"  بتقديم "آور كراود" إلى الشركات الناشئةالتي تتخذ من منطقة الخليج مقراً لها بهدف زيادة الاستثمار عبر منصة "آوركراود". وستساعد "فينكس كابيتال" الشركات الناشئة التي تتخذ منإسرائيل مقراً لها من خلال شركاء محتملين في منطقة الخليج، وذلك بالاستفادة منامتدادها على قطاعات متعددة.

وقال عبدالله سعيد النابوده، رئيس مجلس إدارة شركة"فينكس كابيتال" في هذا السياق: "ستكون شركة ’فينكس كابيتال‘بمثابة جسر وقناة ثنائية الاتجاه للمستثمرين الإسرائيليين والإماراتيين على حدسواء، وكذلك للشركات الناشئة التي تبحث عن شركاء استراتيجيين وتجاريين واستثماريينفي هاتين الدولتين القويتين في مجال التكنولوجيا. وسيساهم هذا التحالف الكبيرالأول من نوعه في تمهيد الطريق أمام التوسع السريع للأعمال بين بلدينا".

ومن جانبه، قال جوناثان ميدفيد، الرئيس التنفيذيلشركة "آور كراود": "يسرّ ’آور كراود‘ أن تنضم إلى عبداللهسعيد النابوده. وإن توقيع أول مذكرة تفاهم لـشركة ’آور كراود‘ في الإمارات العربيةالمتحدة بعد أقل من شهر على خطوة التطبيع الرسمي بين الإمارات العربية المتحدةوإسرائيل يبيّن التزامنا العميق ببناء العلاقات، وتنمية الأعمال التجارية فيالإمارات العربية المتحدة وخارجها".

هذا وسيتحدث رئيس مجلس إدارة "فينكس كابيتال"السيد عبدالله سعيد النابوده في 13 أكتوبر خلال الحدث الذي سيقام عبر شبكةالإنترنت بين "آور كراود" وجمعية الإمارات للمستثمرين المبادرين: بيئةالاستثمار في مجال التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة: مقدمة عن المنظومةالإسرائيلية.

يرجى النقر هنا للتسجيل.

لمحة عن "آور كراود": تعدّ "آور كراود" منصّة عالميّة للاستثماربالمشاريع، وهي تدعم المؤسّسات والأفراد في الاستثمار والانخراط في الشركاتالناشئة. وتُعدّ "آور كراود" المستثمر الأكثر نشاطاً في إسرائيل، وهيترعى وتختار الشركات، وتستثمر رأسمالها، وتزوّد شبكتها العالميّة بإمكانية فريدةمن نوعها للاستثمار المشترك والمساهمة بالمعارف والمواهب وتدفق الصفقات. وتقوم"آور كراود" بتعزيز القيمة للشركات ضمن حافظتها خلال دورات حياتها،وتقديم التوجيه، وتوظيف المستشارين في القطاع، وإدارة جولات المتابعة، وخلق فرصالنمو من خلال شبكتها من الشراكات متعددة الجنسيّات. تملك "آور كراود" 1.5 مليار دولارأمريكي من التمويلات الملتزمة، والاستثمارات في 220 شركة ضمن حافظتها، و22 صندوقاًلتمويل المشاريع، وهي تزود أعضاءها البالغ عددهم 55 ألف مستثمر فردي معتمدومؤسّسي، ومكاتب عائليّة، والشركاء من أصحاب رؤوس الأموال المجازفة من أكثر من 183دولة، بإمكانية الاستثمار إلى جانبها وفق الشروط نفسها. تتميّز حافظة "آوركراود" بالتنوّع عبر القطاعات والمراحل، بدءاً من تمويل المراحل الناشئةوالمراحل الأولى وصولاً إلى شركات المراحل النهائية وسابقة للعرض العامّ الأوّلي.ومنذ تأسيس "آور كراود" في عام 2013، تمّ الاستحواذ على الشركات ضمنحافظتها من قبل بعض أعرق العلامات في العالم بما في ذلك "مايكروسوفت"، و"أوبر"،و"كانون"، و"أوراكل"، و"نايكي"، و"إنتل".يمكنكم التسجيل والانخراط عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.ourcrowd.com/ .

لمحة عن عبدالله سعيدالنابوده:

عبدالله سعيد النابوده هورئيس مجلس إدارة شركة النابوده للاستثمار وعضو مجلس ادارة لمجموعة سعيد ومحمدالنابوده. تشمل مسؤولياته الرئيسية إدارة الشركات الفرعية وتخصيص الاستثمارات فيمختلف الصناديق العالمية عبر مناطق جغرافية متعددة بما في ذلك الإمارات العربيةالمتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومصر، والمملكة المتحدة،والولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتولى مسؤولية بناء الرؤيةوالاستراتيجية والتوجه الخاص بمجموعة النابوده في شتى القطاعات مثل البناء والنقلوالسفر والاستثمارات الأخرى. كما شغل عبدالله مناصب في مجالس مختلفة، بما في ذلكمنصبه كعضو مجلس إدارة بنك دبي التجاري، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة دبي، وعضومجلس إدارة دار التكافل للتأمين، وعضو مجلس إدارة "روابي"، بالإضافة إلىمنصب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجولف.

تأسَّست مجموعة سعيد ومحمدالنابوده في عام 1958 على يد الأخوين سعيد ومحمد النابوده وتعد من أكبر المجموعاتالعائلية ذات السمعة المتميزة في الإمارات، ويعمل في مجموعة النابوده حوالي 10,000 موظف من 50 جنسية مختلفة تقريباً. ويغطي نشاطها الأساسي مجالاتالهندسة المدنية والبناء والأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، بالإضافة إلى تمثيلحافظة متنوعة تشمل علامات تجارية عالمية في قطاعات السيارات والنقل والسفروالكهرباء واللوجستيات والزراعة والمدن الذكية والعقارات والطاقة المتجددة. للمزيدمن المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.alnaboodah.com/





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations