ذا كورتيك جروب توسّع حافظتها الخاصّة بالملكيّة الفكريّة
Advertisement



أخبار اقتصادية
ذا كورتيك جروب توسّع حافظتها الخاصّة بالملكيّة الفكريّة
153
views

آن أربور، ميشيغان - (بزنيس واير/"ايتوس واير") - قدّمت "ذا كوريتك جروب" (المُدرجة في بورصة "أو تي سي كيو بي" تحت الرمز: OTCQB: CRTG)، ("الشركة") براءة اختراع خاصّة بنقاط السيليكون الكمّوميّة ذات الوظائف السطحيّة المُصدرة للضوء ضمن نطاق الأشعّة فوق البنفسجيّة. يمكن استخدام هذه التقنيّة مع أي نقطة سيليكون كمّوميّة، بغض النظر عن طريقة تصنيعها.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور رامز الجمال، نائب رئيس شؤون التكنولوجيا في "ذا كوريتك جروب": "تتمتّع هذه التكنولوجيا بإمكانيّات مُذهلة ستُحدث ثورة في مجال الإنارة فوق البنفسجية من خلال استخدام نقاط السيليكون الكمّوميّة، ويشكّل هذا الأمر محور تركيز بالنسبة إلى الشركة."

تشمل النقطة الكمّوميّة المُعدلة السطح نقطة كميّة مصنوعة من السيليكون مُرتبطة بشكل تساهميّ بجُزيء صبغة لديه القدرة على توليد نور الأشعّة فوق البنفسجيّة من خلال عمليّة تُعرف باسم التحويل التصاعديّ.

ومن جهته قال مات كابرز، الرئيس التنفيذي في "ذا كوريتك جروب": "تشكّل هذه البراءة الجديدة جزءاً من استراتيجيتنا لتوسيع حافظتنا في مجال التكنولوجيا. يمكن الاستفادة من نقاط السيليكون الكمّوميّة في العديد من التطبيقات المستخدمة في صناعات رئيسيّة عديدة ومن بينها الأسواق المكمّلة للسيكلوهيكساسيلان (سي إتش إس) من "ذا كوريتك جروب"."

كان من الصعب حتى الآن ابتكار نقاط كموميّة تولّد ضوءًا ضمن نطاق الأشعّة فوق البنفسجيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأشعّة فوق البنفسجيّة تُستخدم لتطهير الميكروبات، وفي الطب الشرعي، والطباعة الحجريّة، وتنقية المياه، والزراعة. توفّر تقنيّة "الثنائي الباعث للضوء" القائمة على السيليكون مزايا هائلة مقارنة بتقنيّة "الثنائي الباعث للضوء" القائمة على الزئبق السام المستخدمة اليوم.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations