فتح باب التسجيل في "جائزة نون للفنون"في نسختها الرابعة
Advertisement



أخبار ترفيهية
فتح باب التسجيل في "جائزة نون للفنون"في نسختها الرابعة
249
views

الشارقة، الامارات العربية المتحدة،  9 أغسطس 2020، ("ايتوس واير"):

أعلن كولاج مركز المواهب التابع لنادي سيدات الشارقة عن بدء استلام الأعمال الفنية في "جائزةنون للفنون" التي يحتضنها المعرض الافتراضي من جميعالفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي في دولةالإمارات العربية المتحدة و تنطلق الجائزة هذاالعام تحت شعار "لأنني أستطيع".

تتخذ الجائزة هذه السنة شعار"لأنني أستطيع"،وذلك تعبيرًا عن الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة لجائحة كوفيد-19. ستعرض اللوحاتالفنية المقدمة التأثير الإيجابي للفنانة عبر دعم الآخرين أو إلهامهم أو منحهمالأمل، أو عبر تخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها في الحياة.

وقالت فاطمة النقبي، مسـاعد مـدير مـركز كـولاجللمـواهب: " تم اختيار شعار الجائزة  هذا العام " لأنني أستطيع " لفتح مجالالابداع أمام الفنانات والمبدعات دون أي تقيد بزمان أو مكان في تحدي الظروفالراهنة التي فرضتها جائحة كورونا من خلال الأعمال الفنية التي استطاعت أن تحولهذه الأزمة إلى فرصة يتسابق فيها المبدعون من خلال استلهام أعمال فنية تبعث الأملو التضامن للإنسانية وإننا نترقب بكل لهفة رؤية الأعمال الفنية الملهمة  ."

وأضافت النقبي " إذا كان «الفن يمسح عنالروح غبار الحياة اليومية»، كما قال بابلو بيكاسو، فماذا يمكن أن يفعل الفن فيزمن كورونا؟ ونحن نمنح الفرصة للمبدعات للإجابة عن هذا السؤال من خلال أعمالهنالفنية ومدى استطاعتهن لتجاوز هذه الجائحة.

فتح باب المشاركة

وسيتم استلام الأعمال الفنية حتى شهر أكتوبر.هذه المسابقة مفتوحة لكل الفنانات المقيمات  في دولة الإمارات وتزيد أعمارهن عن 18 سنة.تُقبل اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية الرقمية ، وسيتمتقييمها وفقًا لتعبيرها عن محور وشعار الجائزة وما يظهره العمل الفني من مهارة.

سيتم تقديم 7,000 درهم للفائزة بالمركز الأول،و5,000 درهم للفائزة بالمركز الثاني، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على 3,000درهم. ستوفر الجائزة أيضًا فئة "اختيار الجمهور" وستحصل الفائزة في هذهالفئة جائزة 2,000 درهم.

فعالية افتراضية بالكامل 

المسابقة ستُقام افتراضيا وذلك التزاما  بإجراءات التباعد الاجتماعي و سيتيح المعرضالافتراضي للزوار من مختلف أنحاء المنطقة فرصة الاطلاع على الأعمال الفنية عبر منصة تستثمر تقنيات الواقع الافتراضي وتقدم تجربة فنيةكاملة للزائر حيثما كان. ،كما سيتم الإعلان عن الفائزين  عبر البثالمابشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للنادي  .

ويتيح المركز أمام الراغبين فيالتسجيل والمشاركة عبر الموقع الإلكتروني،www.slc.ae  أوبالاتصال على الرقم 065067733.

مركز كولاج للمواهب هو محور الإبداع في ناديسيدات الشارقة، إذ يقدم المركز الكثير من الدورات الفنية والثقافية المميزة. ويهدفالمركز إلى تعليم مهارات جديدة وتعزيز المواهب بتوفير بيئة إبداعية آمنة لكل منتتوق نفسها إلى التعلم والتعبير الفني.

يُرجى الضغط هنا، للاطلاع على المزيد من الصور من  مقتطفات "جائزة نون للفنون" لعام2019.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations