حملة الشراكة الاجتماعية للشركات تدعم التنقلية الآمنة في المدارس
Advertisement



أخبار قطاع النقل
حملة الشراكة الاجتماعية للشركات تدعم التنقلية الآمنة في المدارس
315
views

·        تهدف الحملة إلى الحرص على نقل الطلاب في مركبات ذات إطارات صالحة وآمنة

·        تدعو إلى ضرورة التحقق من ضغط الإطارات، وعمق الخطوط المحفورة عليها ومن أي أضرار ظاهرة

·        تعزيز الوعي بأهمية سلامة الإطارات وتثقيف كلّ من السائقين والطلاب

دبي،الامارا العربية المتحدة: تشير الإحصائيات أن ما يقرب من 2 في المائة من وفيات الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة مرتبطة بسوء صيانة إطارات السيارات. وقد أعلنت شرطة أبوظبي في وقت سابق أن 9 في المائة من الوفيات سببها الإطارات ذات ضغط الهواء المنخفض أو الإطارات التالفة. علاوة على ذلك، أظهر استطلاع لشركة "ميشلان الشرق الأوسط"، شريك منصة (RoadSafetyUAE) في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، استناداً إلى البيانات التي استقتها من الحملات التي أُجريت في دبي لفحص إطارات السيارات شملت ما يقرب من 300 مركبة، أن 20 في المائة تقريباً من إطارات هذه السيارات كانت تحتوي على ضغط هواء مرتفع أو منخفض وأن نحو 30 في المائة منها إما تالفة أو متضررة.

وقال ناصر شعشاع، المدير التجاري لدى "ميشلان" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذا السياق: "تمثّل العيوب المختلفة في الإطارات مخاطر محتملة على سلامة سائقي السيارات وركابها على السواء، وهذا بشكل خاص يعدّ مصدر قلق لنا، عندما يتعلق بسلامة أطفالنا." وأضاف: "دفعنا هذا القلق إلى التعاون مع منصة (RoadSafetyUAE) وعدد من المدارس الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ حملة المسؤولية الاجتماعية للشركات، من المتوقع أن تستمر لعدة أشهر، تحت عنوان: ’التنقلية الآمنة في المدارس‘."

ستنطلق الحملة الأولى في مدرسة "جيمس مودرن أكاديمي" في منطقة ند الشبا في دبي، يومي 8  و 9 ديسمبر، حيث ستتم معاينة نحو 500 سيارة على مدى يومين. وسيشمل فحص سلامة الإطارات كلاً من ضغط الهواء وعمق الخطوط على الإطارات، فضلاً عن أي أضرار مرئية. علاوة على ذلك، سيتم توزيع مجموعة من السلع التي تحمل علامة "ميشلان" التجارية على جميع الأهل والطلاب المشاركين في الحملة. ومن أبرز نقاط الجذب التي ستشهدها هذه الحملة، ركن تصوير يضمّ تمثال رجل "ميشلان" الشهير، بما يسمح للطلاب أن يلتقطوا  صورة مع رمز الشركة الشهير. كما سيجلب خبراء إطارات "ميشلان" المعتمدون جميع الأدوات والمعدات المطلوبة فضلاً عن شاحنة خاصة لفحص الإطارات وصيانتها.

من جانبه، قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة (RoadSafetyUAE) في معرض تعليقه: "في أسوأ الحالات، يمثّل انفجار أحد إطارات السيارة خطراً  كبيراً للغاية، ليس على السيارة المعنية وركابها فحسب، إنما أيضاً على المركبات الأخرى على الطريق. بالتالي، من المهم للغاية أن نقوم بتثقيف الأشخاص الذين يقودون أطفالنا إلى المدرسة بشأن سلامة الإطارات، وإشراك الطلاب أنفسهم في مناقشة هذا الموضوع." وختم قائلاً: "تعدّ الإطارات الرابط الحيوي بين سياراتنا والطريق، بالتالي، من الضروري أن تكون في حالة ممتازة. لا بد من فحص الإطارات بشكل منتظم، لذلك، نعتبر هذه الحملات المدرسية بمثابة طريقة رائعة لتذكير جميع الأشخاص الذين ينقلون أطفالنا من وإلى المدارس!"





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations