ألفو: الاستثمارات الأكثر إثارة للاهتمام في أسواق الأسهم
Advertisement



أخبار اقتصادية
ألفو: الاستثمارات الأكثر إثارة للاهتمام في أسواق الأسهم
151
views

دبي،الإمارات العربية المتحدة، 25 أغسطس 2020، ("ايتوس واير"): في ظلّ الأجواء الإيجابية السائدةمطلع الأسبوع، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته تدرس "بشكل جدّي"تخفيض ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى جانب إجراءات أخرى تهدف إلى تخفيف العبءالضريبي على الأمريكيين. وشهدت الأسواق ارتفاعاً في الثقة بفضل محفّزات نقديةومالية ضخمة طويلة الأمد، فضلاً عن تزايد الأمل في التوصّل إلى لقاح فعال ضدّ "كوفيد-19"عقب إعلان روسيا عن حصول لقاحها على الموافقة للاستخدام خارج إطار التجاربالسريرية.

ويُشار إلىأنّه لم يتمّ التوصّل إلى اللقاح الموعود الذي تُطوّره شركات الأدوية الكبرى بدعمٍمن الحكومات في جميع أنحاء العالم حتى الآن. وبناء عليه، افتتح مؤشر "إس آند بيه 500" الذييُعتبر مقياساً معيارياً، بالقرب من أعلى مستوى له تمّ تحديده قبل حالة الركودالتي شهدتها الأسواق نتيجةً لفيروس "كورونا"؛ إذ يُشبه الانتعاشالاقتصادي الحرف (V).

في هذهالأوقات، هناك فرصة لزيادة استثماراتكم من خلال الاستثمار في شركات بعيدة عنقيمتها الجوهرية.

ويتمثّلالبديل الأول بشركات شهدت نمواً سريعاً مثل "تسلا" أو "كوداك"أو "نيكولا"، إلّا أنّ سعرها في البورصة شهد إما انخفاضاً أو استقراراًعند القيم الحالية. ويُشير المحللون إلى أنّ القيمة الأساسية لجميع الشركاتالمذكورة أعلاه تُعدّ أقل من قيمتها السوقية الحالية. وتضمّ فئة أخرى الشركات التكنولوجيةمثل "فيسبوك" أو "نتفليكس" أو "مايكروسوفت" التيحققت نسبة السعر إلى الأرباح فيها أعلى مستوى لها في الوقت الحالي، إلّا أنّ لاأحد يمتلك الشجاعة للمراهنة على تراجعها. ومن جهةٍ أخرى، هناك سلع وشركات مُقوّمة بأقل من قيمتهالمدة طويلة مقارنةبقطاعات أخرى، مما يُبرر مراهنة بعض المستثمرين على نموها المستقبلي.

هناك العديدمن الخيارات لزيادة استثماراتكم، وعلى الرغم من ذلك، تكمن مشكلة السوق الجوهرية حالياًأن البورصة تشهد تدفقاً هائلاً من المستثمرين الأفراد الذين يستثمرون في الغالبعلى أساس الهستيريا الجماعية، ما يؤدي إلى نمو غير طبيعي في بعض الأدوات المالية.وبالتالي، يُمثّل هذا النمو فرصة لتحقيق مكاسب أو خسائر سريعة. ولهذا السبب يتوجّبعليكم في الوقت الراهن إيلاء اهتمام أكبر من أي وقتٍ مضى لاختيار الأسهم المناسبة.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations