الشركة الوطنية للدواجن تجدد التزامها بأعلى معايير جودة وسلامة الغذاء
Advertisement



أخبار اقتصاداية
الشركة الوطنية للدواجن تجدد التزامها بأعلى معايير جودة وسلامة الغذاء
217
views

عمان،المملكة الأردنية الهاشمية -("ايتوس واير")-يؤكدالقائمون على الشركةالوطنية للدواجن، أن محافظة الشركة على موقع الصدارة  في سوق شديد التنافسية يعود لثلاثة أسبابرئيسية هي الالتزام بمبدأ الشفافية والحفاظ على أعلى معايير الجودة والعمل علىالتطوير المستمر.

فالشركة التي تأسست في العام 1994،تعمل على تزويد المستهلكين والقطاعات الصناعية والتجارية بمنتجات الدواجن الصحيةالآمنة والمطابقة لأعلى المواصفات العالمية، بدءاً من مزارع الأمهات والفقاسةومصنع الأعلاف والمسلخ ومصنع اللحوم.

مدير عام الشركة الوطنية للدواجن، أحمدعبدالكريم الرعود، يرى أن إلتزام "الوطنية للدواجن" بأعلى معايير جودةوسلامة الغذاء أسهم في حصول مسلخ الشركة على شهادات ضمان جودة وسلامة الغذاء، وقدعملت مؤخراً على ترقية شهادة نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) إلى شهادةنظام اعتماد سلامة الغذاء (  FSSC22000) والتي تعتبر من أعلى الشهادات في مجالسلامة الأغذية، مشيراً إلى أن المسلخ يطبق أيضاً نظام إدارة الجودة ISO 9001  تماشياً   مع التزام الشركة بالمواصفات القياسيةالأردنية ومواصفات الدول التي يتم تصدير منتجاتها لها.

ولفت الرعود، إلى أن  الشركة  تتبع  اجراءات صارمة داخل مسالخها، كالتحقق اليومي منشروط النظافة والتعقيم، وعمليات تعقيم وتبريد المنتجات للحفاظ على جودة وسلامةمنتجاتها حسب المواصفات المحلية والعالمية.

وفيما يتعلق بإجراءات التخزينوالتبريد، شدد الرعود على تقيد الشركة الوطنية للدواجن بشروط التخزين والتبريد اللازمة والقياسية المتعارف عليها وفقاجراءات الصحة العالمية والسلامة العامة في جميع مستودعات المنتجات الطازجةوالمجمّدة، موضحاً أن أجهزة الاستشعار الحديثة في المستودعات تسمح  بمراقبة درجات الحرارة وضبطها باستمرار لمنع أيزيادة أو تفاوت قد يؤدي إلى تلف المنتجات معرباً عن فخر الشركة باعتماد تدابيرحماية الجودة الصارمة من خلال التحكم بنقاط الضبط الحرجة خلال التصنيع،بدءاً من استلام الدواجن الحية من مزارعها المغلقة وحتى وصولها الى مصانعها.

وقال: "تعدّمنتجات الشركة الوطنية للدواجن مضمونة مئة في المئة بفضل الرقابة التي تمارسهاالادارة لتقديم منتجات بمواصفات عالية كالمعتاد".

وشدد الرعود على حرصالشركةالوطنية للدواجن على اعتماد أفضل آليات واستراتيجيات التوزيع، لجعل منتجاتهامتوافرة في الوقت المحدد لصالح المستهلك النهائي، مبيناً أن أسطولاً حديثاً منالمركبات المبرّدة وفقاً للمعايير المحلية والدولية يتولى توزيع هذه المنتجات ،  وفق البيئة والحرارة المناسبتين للحفاظ على جودةالمنتجات وضمان وصولها الآمن إلى العملاء والمستهلكين، بعد تحديد الطلبياتوانواعها.

وأشار إلى أن شاحنات التوزيع الخاصةبالشركة تم تجهيزها  بأجهزة استشعار لضبط الحرارة،إلى جانب أنظمة تحديد الموقع لمراقبة درجات الحرارة في صناديق التبريد التي يتمنقلها في الشاحنات والتحكم بها، مما يضمن بقاء المنتجات  صالحة وآمنة للاستهلاك على الدوام.

المصدر: "ايتوس واير"





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations