مراكزالأعمال البريطانية ستمثّل قطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط
Advertisement



أخبار اقتصادية
مراكزالأعمال البريطانية ستمثّل قطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط
365
views

10 أغسطس 2020 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-(بزنيس واير/"ايتوس واير"): تقوم شركة "إيه إم بيست" بمراقبةالوضع في بيروت بلبنان عقب الانفجار المدمّر الذي هز مرفأ ال): تم تعيين مراكز الأعمال البريطانية ("بي سيبي") لتكون الممثل الرسمي لقطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط،حيث ستعمل بالنيابة عن مجلس تنمية الزراعة والبستنة في المملكة المتحدة ("إيهإتش دي بي"). ويأتي هذا التعيين استجابة لارتفاع الطلب على لحم الضأنالبريطاني على المستوى الدولي وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط. وسيساهم في الترويجللحم الضأن البريطاني في المنطقة من خلال مراكز الأعمال البريطانية ("بي سيبي") وعلاقتها مع المشترين عبر الأسواق الرئيسية.

وقد شهد حجم الواردات من لحم الضأنالبريطاني إلى منطقة الشرق الأوسط ارتفاعاً هائلاً بنسبة 319 في المائة بين عامي2018 و 2019، نتيجة للتركيز المستمر على تعزيز الأعمال في المنطقة، بحيث تشيرالتقديرات إلى ارتفاع قيمة التجارة بمقدار 2.5 مليون جنيه إسترليني خلال تلكالفترة. ومع تراجع إمدادات لحم الضأن من الأسواق الدولية المنافسة في الأعوامالأخيرة وزيادة الطلب المقابل على الزراعة المستدامة، يعتبر قطاع لحم الضأنالبريطاني مؤهلاً بأمثل وجه ليصبح المزوّد المفضّل في المنطقة.

ويعدّ قطاع اللحوم في المملكةالمتحدة واحداً من القطاعات الأكثر تنظيماً في العالم من حيث رعاية الحيواناتومعايير سلامة الغذاء ويحظى باحترام على الصعيد العالمي بفضل الحرص على توفيرالمنتجات الزراعية ذات الجودة الأعلى. كما يتميّز لحم الضأن البريطاني بكونهقائماً إلى حد كبير على الرعي الحر في المساحات المفتوحة، ويتغذى على الأعشاب،ويتم إنتاجه بموجب مخططات مستدامة  لخفضالتأثير على البيئة. كما تتميز معظم منتجات المواشي التي تربى على الأعشاب اللحومبنكهات مميزة وجودة طعام فائقة، الأمر الذي يحظى بتقدير خاص في منطقة الشرقالأوسط.

وقد علق الدكتور أوال فوسيني، مديرقطاع الأغذية الحلال في مجلس تنمية الزراعة والبستنة في معرض على الأمر قائلا:"تشكل منطقة الشرق الأوسط سوقاً مهما لمصدري لحم الضأن البريطاني وسيساعد هذاالترتيب على بناء علاقة سليمة بين مجهزي اللحوم في المملكة المتحدةوالمستوردين الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط".

وفي  حديثه عن هذا التعيين، قال جو هيبورث، الرئيسالتنفيذي لمراكز الأعمال البريطانية: "يسرنا أن نتمكن من تأدية دور هام فيدعم قطاع المزارع البريطاني في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر لحم الضأن منذ زمن طويلمن المكونات المفضّلة في المطبخ الإقليمي، ونحن نعلم تمام العلم أن المستهلكين هنايقدّرون الخيارات عالية الجودة ذات القيمة الغذائية العالية التي يوفرها لحم الضأنالبريطاني".

ومن جهته، رحّب السيد سيمون بيني،المفوض التجاري لصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة إلى الشرق الأوسط، بهذاالتطور وعلّق على الأمر بالقول: "يشكل تعيين مراكز الأعمال البريطانية لقيادةجهود التسويق وتطوير الأعمال في مجال لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسطخطوة إيجابية أخرى في جلب المنتجات البريطانية عالية الجودة إلى موائد الطعاموالمطاعم في جميع أنحاء المنطقة. وتحتل المملكة المتحدة مركزاً رائداً في طليعةالابتكار الغذائي، كما أن هدفنا الدائم يتمثّل في مشاركة أفضل ما تنتجه المملكةالمتحدة مع الآخرين."

لمحة عن مراكز الأعمال البريطانية

تُعد مراكز الأعمال البريطانية شركةللخدمات المهنية المباشرة بين الشركات تأسست بهدف توفير دعم تشغيلي وخدمات للشركاتالبريطانية تخوّلها الدخول إلى الأسواق البريطانية في الشرق الأوسط. وتعمل مراكزالأعمال البريطانية إلى جانب الحكومة البريطانية لتقديم خدمات تجارية عند الطلب،وتوفير المساعدة العملية والإرشاد والتوجيه للمصدّرين في المملكة المتحدة. وتُعتبرمراكز الأعمال البريطانية جزءاً من شركة "أو سي أو جلوبال" الاستشاريةالمتخصصة في التجارة والاستثمارات الأجنبية( www.ocoglobal.com).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هوالنسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصاللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations