"أمريكية رأس الخيمة" تحصل على تصنيف 5 نجوم من مؤسسة " كيو. أس" العالمية
Advertisement



أخبار التعليم
"أمريكية رأس الخيمة" تحصل على تصنيف 5 نجوم من مؤسسة " كيو. أس" العالمية
139
views

رأسالخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 25 أغسطس 2020، ("ايتوس واير"): نجحت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمةفي الحصولعلى تصنيف5 نجوم منمؤسسة"كيو.أس" العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات ،كما تبوأت تصنيفا متميزا ضمن أفضل 26 جامعة حول العالم في التطبيقات الصناعية، والمركز 96 ضمن أفضل الجامعات المبتكرة في مبادرة تصنيف الجامعات العالمية  (WURI)لسنة 2020.

هذهالانجازات و النجاحات تعكس ما تستند إليه الجامعة الأمريكية فيرأس الخيمةمن مقومات مثل جودة التعليم الذي تقدمه و توفير فرص التوظيف لخريجيها.

إن تصنيف 5نجوم الشامل من مؤسسة "كيو.أس" يجعل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة  ثالث جامعة تتحصل على هذا التصنيف في  دولة الإمارات العربية المتحدة في عام2020 ، و الوحيدة من نوعها في الإمارات الشمالية. يضع تصنيف    (WURI)العالمي لسنة 2020 الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة فيمكانة متميزةباعتبارها الجامعةالوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية المدرجة مع الجامعاتالدولية الأعلى تصنيفًا في مجال التطبيقات الصناعية والجامعات المبتكرة.

تعتبرالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة واحدة من الجامعات الرائدة في دولة الإماراتالعربية المتحدة ، وواحدة من أحدثها ، حيث حصلت بموجب التصنيف الجديد على 5 نجومفي التدريس والتدويل والتطوير الأكاديمي ومرافق الحرم الجامعي والشمولية، و 4 نجومللتوظيف.

و في هذاالسياق قال رئيس الجامعة البروفيسور حسن حمدان العلكيم "إن تصنيف 5 نجوم من (QS) و مبادرة تصنيف الجامعات العالمية (WURI)هي معالم فارقة في طريق النجاح"، مضيفا "أود أن أعربعن شكري العميق وامتناني لكل فرد من أفراد عائلة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة علىعملهم الدؤوب و جهودهم المستمرة من أجل التفوق والمحافظة على المعايير العاليةللجامعة، و سعيهم الدائم لتحقيق رؤيتها."

تصنيف"كيو.أس" العالميهو نظامتصنيف يقدم نظرة تفصيلية على الجامعات ويساعد في تحديد أيها الأفضل في مجالاتمحددة مثل قوة البرامج والمرافق وقابلية التوظيف ومجالات أخرى متنوعة ، وفقًالموقع(QS) الإلكتروني.

تجدر الإشارة أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قد نجحت في التواجد ضمنأفضل 50جامعة في العالم العربي كما صنفت في المركز العاشر في الإمارات العربية المتحدة ،وفقًا لتصنيفات الجامعات العالمية - تقرير العالم العربي 2020 الذي أصدرته وكالة"كيو.أس"Quacquarelli Symonds  ومقرها المملكة المتحدة العامالماضي.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations