انطلاق برنامج" نجوم العلوم" الرائد من مؤسسة قطر بموسمه الثاني عشر في نهاية هذا الأسبوع
Advertisement



أخبار التعليم
انطلاق برنامج" نجوم العلوم" الرائد من مؤسسة قطر بموسمه الثاني عشر في نهاية هذا الأسبوع
148
views

الدوحة، قطر، 10 سبتمبر 2020، ("ايتوس واير"): يعود برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهيالرائد من مؤسسة قطر  "نجوم العلوم" إلى الشاشة ابتداءً من نهايةهذا الأسبوع، حيث يقدم نخبة من المبتكرين العرب حلولهم التكنولوجية إلى العالم.

من الخليج الى الشرق الأوسط وصولًا الى شمال أفريقيا، طرح أكثر من 100 مخترع ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم وخريجيالبرنامج، على أمل الوصول إلى تصفيات المجلس العلمي حيث سيتم إختيار ثمانيةمتسابقين فقط لدخول ورشة عمل الابتكار.

وفي هذه المرحلة التي يشهد فيها العالم التزامًا جماعيًابمسؤولية محاربة وباء كوفيد-19، تبرز أهمية برنامج نجوم العلوم أكثرمن أي وقت مضى نظرًا لضرورة الاستثمار في العلوم والتكنولوجياوالبحوث والابتكار، لمواجهة الوباء الذي بات يُشكل تهديدًا يواجه البشرية اليوم.

يهدف برنامج نجوم العلوم، الذي يعتبر جزء من  واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر،إلى تعزيز  اهتمام المشاهدين بالعلوموالتكنولوجيا وريادة الأعمال بطريقة تعليمية وترفيهية.

سيستمر بث حلقات نجوم العلوم لغاية 6 نوفمبر عبر عدةقنوات في المنطقة، كما يمكنكم مشاهدة البرنامج عبر قناة اليوتيوب الخاصة به.للاطلاع على جدول بث الحلقات، يرجى زيارة الموقع www.starsofscience.com.

-انتهى-

نبذة عن برنامج نجوم العلوم:

"نجومالعلوم" هو البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، وإحدىمبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار تلفزيون الواقعالتعليمي والترفيهي. يهدف إلى تمكين المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهمتعود بالنفع على صحة الناس، وأساليب حياتهم، وتساعدهم أيضًا في الحفاظ على البيئة.

ويقومالمتسابقون على مدار إثني عشر أسبوعاً، بعرض الحلول التي توصلوا إليها، ومدىفعالياتها بدعم من فريق مؤلف من الخبراء يضمّ المهندسين ومطوري المنتجات، في سباقمع الوقت.

وتقوملجنة من الخبراء بتقييم وإقصاء المشاريع في كل أسبوع ضمن عدة جولات من إثباتالفكرة ونمذجة المنتج وإختباره ليبقى في نهاية المطاف أربعة مرشحين يتأهلون لمرحلةالتصفيات النهائية من أجل التنافس على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600,000دولار أمريكي لتمويل مشروعاتهم. ويتم تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيموتصويت الجمهور عبر الإنترنت.

سيتم بثّ برنامج نجوم العلوم كلّ يوم جمعة وسبتاعتباراً من 11 سبتمبر 2020ولغاية 6 نوفمبر 2020، ويمكنكم زيارة دليل البث للاطلاع على القائمة الكاملة للقنوات الناقلةوأوقات البث.

يرجى زيارة:

الموقعالإلكتروني : www.starsofscience.com

فيسبوك: www.facebook.com/StarsofScienceTV

تويتر: twitter.com/starsofscience

يوتيوب: www.youtube.com/user/Starsofsciencetv

إنستغرام: starsofsciencetv

تيكتوك: starsofscience

مؤسسة قطر – إطلاق قدراتالإنسان

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع هي منظمة غيرربحية تدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام. وتسعى المؤسسةلتلبية احتياجات الشعب القطري والعالم، من خلال توفير برامج متخصصة، ترتكز علىبيئة ابتكارية تجمع ما بين التعليم، والبحوث والعلوم، والتنمية المجتمعية.

تأسست مؤسسة قطر في عام 1995، بناء على رؤية حكيمةتشاركها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخةموزا بنت ناصر، تقوم على توفير تعليم نوعي لأبناء قطر. واليوم، يوفر نظام مؤسسةقطر التعليمي الراقي فرص التعلّم مدى الحياة لأفراد المجتمع، بدءًا من سن الستةأشهر وحتى الدكتوراه، لتمكينهم من المنافسة في بيئة عالمية، والمساهمة في تنميةوطنهم.

كما أنشأت مؤسسة قطر صرحًا متعدد التخصصات للابتكار فيقطر، يعمل فيه الباحثون المحليون على مجابهة التحديات الوطنية والعالمية الملحة.وعبر نشر ثقافة التعلّم مدى الحياة، وتحفيز المشاركة المجتمعية في برامج تدعمالثقافة القطرية، تُمكّن مؤسسة قطر المجتمع المحلي، وتساهم في بناء عالم أفضل.

للاطلاع على مبادرات مؤسسة قطر ومشاريعها، يُرجى زيارةالموقع الإلكتروني  http://www.qf.org.qa 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل عبر البريدالإلكترونيpressoffice@qf.org.qa 





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations