راديو بوك: منتجات فنيّة مصنوعة من مواد مستخدمة من قبل سكوديريا فيراري في حفل إطلاق ’رينيسنس‘، مزيج من التركيبة الإيطالية والثقافة التقليدية اليابانية
Advertisement



أخبار تكنولوجية
راديو بوك: منتجات فنيّة مصنوعة من مواد مستخدمة من قبل سكوديريا فيراري في حفل إطلاق ’رينيسنس‘، مزيج من التركيبة الإيطالية والثقافة التقليدية اليابانية
71
views

 

طوكيو- (بزنيس واير/"ايتوس واير"): قامت شركة "راديو بوك" المحدودة، وهي شركة تتخذ من العاصمة طوكيو، اليابان مقراً لها وتملك الكثير من الأعمال التجارية القائمة على فلسفة "إعادة التدوير وإعادة الاستخدام والإصلاح والاحترام وتجديد العلامة التجارية"، بإطلاق مشروع "رينيسنس" بالتعاون مع شركة "سكوديريا فيراري"، حيث سيتمّ إعادة استخدام المواد المستخدمة في "سكوديريا فيراري" وتحويلها إلى منتجات فنيّة على الطريقة الحرفيّة اليابانية التقليدية.

وبالتزامن مع الإعلان عن المشروع في مؤتمر صحفيّ عُقد عند الساعة 8 صباحاً (توقيت اليابان) في 21 فبراير (يوم الاثنين)، بدأ التسجيل عند الساعة 9 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لليابان) في اليوم عينه، من أجل الحصول عى فرصة لشراء المنتجات الفنيّة الفريدة من نوعها التي تحوّل تركيبة "سكوديريا فيراري" باستخدام الطريقة الحرفية اليابانية التقليدية. ويجري تشجيع المعجبين على متابعة هذا المشروع المشوّق في أثناء انتشاره في جميع أنحاء العالم.

§         التعريف بمشروع "رينيسنس"

يقوم مفهوم العلامة التجارية لـ"رينيسنس" على مبدأ "التجدّد"، حيث ستولد المواد التي تحمل التقاليد والتاريخ من جديد على شكل منتجات فنيّة فريدة من نوعها لتحقق قيمة ذاتية جديدة. وستواصل المواد المستخدمة في "سكوديريا فيراري"، التي كان من الممكن التخلّص منها بطريقة أخرى، الحفاظ على تركيبتها في أثناء تحويلها إلى منتجات فنيّة عن طريق دمج الحرفيّة اليابانية التقليدية.

 

§         خلفيّة المشروع ومفهومه

 في عقد الشراكة الرسميّ الذي تمّ توقيعه في العام 2020 مع شركة "سكوديريا فيراري"، اتّفقت الشركتان على تركيز اهتمامهما على إعادة استخدام المنتجات كجزء من الإجراءات المستدامة الخاصة بهما. وبعد الاطّلاع على الحجم الكبير للنفايات التي تنتج سنوياً في أثناء زيارتها للمكتب الرئيسي لشركة "سكوديريا فيراري"، اقترحت شركة "راديو بوك" فكرة مشروع "رينيسنس"، التي تجمع بين المواد والثقافة اليابانية التقليدية بهدف تحويلها إلى منتجات فنيّة. وقد اعتمدت "راديو بوك" فلسفة الشركة القائمة على "خلق عالم يفعل فيه كل شخص ما يريده فحسب"، وباستخدام المكوّنات المعاد تنشيطها من خلال مشروع "رينيسنس"، هناك أمل كبير بأن تصبح علامةً تجاريةً عالمية المستوى تشبه إلى حدّ كبير العلامات التجارية للسيارات الصغيرة في إيطاليا.

 

§         كيفيّة التسجيل

·         فتح التسجيل: الساعة 1 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لليابان)، يوم الاثنين 21 فبراير 2022

             الساعة 8 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لإيطاليا)، يوم الاثنين 21 فبرابر 2022

·         الرابط الإلكتروني للموقع: https://renascence.jp/

·         كيفيّة الشراء: يرجى التسجيل في الموقع أعلاه

 

§         تفاصيل عن المنتجات الفنيّة

تمّ تطوير كل منتج فنّي بعناية على أساس مفهوم "الشعور باللمس"، بمعنى "القدرة على الإحساس عن طريق اللمس". فعلى سبيل المثال، عند استخدام لوحة المفاتيح، هناك إحساس مميّز بالضغط على المفتاح والذي يتحقق من خلال دمج الخصائص الفريدة لمواد "سكوديريا فيراري" مع الثقافة اليابانية التقليدية. وقد أنجزت المنتجات باستخدام تقنية ورنيش "واجيما-نوري"، واحدة من أشهر تقنيات اللاكيه في اليابان وتتميّز بالزخارف كالـ"باتاباتا"، وهي لعبة يابانية، أو محرّك سيّارة؛ حيث تدمج الثقافات والتقاليد الإيطالية واليابانية على شكل منتجات فنّية.

 وفي المرحلة الأولى، سيتّم تطوير منتجات فنيّة عمليّة كحافظات هواتف "آيفون" وحَمَلة البطاقات استناداً إلى الكلمتين الرئيسيّتين "النهضة والتجديد". وسيقوم الحرفيون من أصحاب المهارات العالية بتصنيع كل قطعة يدوياً بعناية، الأمر الذي من شأنه أن يجعل كلّ منتج فنّي ثميناً وفريداً. وبالتالي، يصبح كلّ عنصر أكثر تميّزاً مع الاستخدام، ويمكن الاستمتاع بالتغييرات الطفيفة على مرّ السنين.

 





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations