صباح البنعلي شريكاً ورئيساًلعمليات "أور كراود OurCrowd" فيالخليج
Advertisement



أخبار اقتصادية
صباح البنعلي شريكاً ورئيساًلعمليات "أور كراود  OurCrowd" فيالخليج
143
views

الشركةالإسرائيلية تفتتح مكتباً في الإمارات بنهاية 2020 وتسعى لزيادة الاستثماراتالتقنية في المنطقة

من أوائل الإماراتيين المنضمين لشركة إسرائيلية في منصبقيادي لبناء جسور ببناء جسور بين القطاعات المالية والتقنية في الدولتين

أبوظبي، القدس- 6أكتوبر 2020--(بزنيس واير/"ايتوس واير"):  أعلنت شركة أور كراود OurCrowd، أكبر منصة عالمية للاستثمار في المشاريعوأكثر الشركات الإسرائيلية نشاطاً في المجال، اليوم عن تعيين الدكتور صباحالبنعلي، ليكون شريكاً للمشاريع ورئيساً لعملياتها في منطقة الخليج، انطلاقاً مندولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعلنت عن عزمها افتتاح مكتب في الدولة بنهايةالعام الجاري 2020.

ويشرفالدكتور صباح البنعلي على تطوير أعمال أور كراود في المنطقة، حيث تهدف الشركةلتلبية الطلب على العلاقات المثمرة مع إسرائيل حسبما أبدت قطاعات الأعمال في دولةالإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة عقب توقيع "الاتفاقالإبراهيمي".

ويعتبرالدكتور البنعلي من الكفاءات المالية، حيث تمتع بخبرات تمتد لنحو 22 عاماً في قطاعالاستثمارات وريادة الأعمال مع سجل حافل في التمويل وتأسيس الشركات والاستثماروالمخارجة من الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولعب البنعليدوراً محورياً في تيسير استحواذ "كريدت سويس" على بنك استثمار سعودي،واستحواذ تومسون رويترز على منصة زاويا للأخبار.

وقال جونميدفيد، الرئيس التنفيذي لشركة أور كراود:" بعد أسبوعين فقط من توقيع الاتفاقالإبراهيمي، يسعدنا الإعلان عن تعيين دكتور صباح البنعلي رئيساً إقليمياً لشركةأور كراود، كأحد أوائل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المنضمين في منصبقيادي لشركة إسرائيلية"، مضيفاً أن "البنعلي يتمتع بمهارات متميزةويعتبر إضافة مهمة لتطوير أعمالنا، ونعتقد أنه سيقوم ببناء جسور بين القطاعاتالمالية والتقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل".

من جانبه،قال الدكتور صباح البنعلي، شريك المشاريع ورئيس "أور كراود" في منطقةالخليج:" أتطلع لقيادة توسع "اور كراود" في دولة الإمارات العربيةالمتحدة وبقية دول منطقة الخليج في هذه المرحلة المفصلية في الشرق الأوسط"،وأضاف:" توفر منصة أور كراود العالمية نقطة التقاء مثالية للشركات الناشئةورواد الأعمال والمستثمرين في مجال التقنيات المزدهرة والحيوية في دولة الإماراتوإسرائيل. وهناك مؤشرات على أن نجاح "أور كراود" في إسرائيل والولاياتالمتحدة الأمريكية يمكن أن يمتد ليشمل منطقة الخليج".

ويتمتع دكتورالبنعلي بخبرات واسعة في الحوكمة وقيادة الشركات، حيث عمل نائباً لرئيس مجلس إدارةشركة المستثمر الوطني، ورئيساً للجنة الاستثمار والاستراتيجية فيها، وعضو مجلسإدارة كريدت سويس في المملكة العربية السعودية، والرئيس التنفيذي للاستثماروالائتمان في شعاع كابيتال، ونائب رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال في السعودية،ونائب رئيس مجلس إدارة الخليج للتمويل، ورئيس مجلس إدارة أقساط الخليج، ورئيس مجلسإدارة زاويا، وعضو مجلس إدارة فيزا العالمية في منطقة أوروبا والشرق الأوسطوأفريقيا، والرئيس التنفيذي المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة سافاركابيتال، ورئيس الخزانة والاستثمار ببنك الاتحاد الوطني.

وحصل دكتورصباح البنعلي على شهادة الدكتوراه من جامعة كولومبيا، وشهادة البكالوريوس من جامعةبرنستون.

وتعتبر أور كراود، التي أسسها جوناثانميدفيد أكثر شركات إسرائيل العاملة في استثمارات المشاريع نشاطاً، حيث تعتبر رائدةعالمياً في مجال التمويل الجماعي حيث يبلغ حجم الاستثمارات التي قامت بجمعها 1.5مليار دولار أمريكي. وستدعم شركة أور كراود الشركات الناشئة، التي تتخذ من دولةالإمارات مقراً وتبحث عن تحقيق النمو في إسرائيل، فضلاً عن التعاون في الحلولالمبتكرة.

وسيشارك الدكتور صباح البنعلي في ندوةحول وضع الاستثمارات التقنية في دولة الإمارات: مقدمة لبيئة الأعمال الإسرائيلي،التي تنظمها أور كراود والإمارات للمستثمرين المبادرين يوم 13 أكتوبر 2020.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations