شركة Percona تعتزم تعزيز سجلها الحافل بالنجاحات في العام الجديد بعد عام 2023 الحافل بالأحداث، الذي كللته زيادة بنسبة 19% في الإيرادات السنوية المتكررة (ARR)
Advertisement



أخبار الأعمال
شركة Percona تعتزم تعزيز سجلها الحافل بالنجاحات في العام الجديد بعد عام 2023 الحافل بالأحداث، الذي كللته زيادة بنسبة 19% في الإيرادات السنوية المتكررة (ARR)
229
views

تفضل بزيارة الشركة الرائدة في مجال قواعد البيانات مفتوحة المصدر في 29 من مايو في AWS Summit Dubai لعام 2024

استهلت شركة Percona الرائدة في برمجيات قواعد البيانات مفتوحة المصدر المؤسسية وخدمات الدعم عام 2024 بعد عام من الرخاء تميز بنمو مستمر للعملاء والفوز بالعديد من الجوائز المرموقة وتحسينات المنتجات المبتكرة، ألا وهو عام 2023 المذهل الذي عزز مكانة الشركة بصفتها المزود المفضل لحلول قواعد البيانات مفتوحة المصدر وخدمات الدعم.

تأكيدًا على مكانتها كشركة رائدة عالميًا في الصناعة، لعبت شركة Percona دور الراعي البرونزي في AWS Summit Dubai لهذا العام، والمقرر عقدها في مركز دبي التجاري العالمي في 29 من مايو 2024. ولتحقيق هذا الهدف، عززت Percona حضورها في المنطقة بفضل فريق المبيعات المتفاني الذي يدعم كلاً من العملاء الحاليين والعملاء الجدد المحتملين. يمكن للحضور المهتمين زيارة فريق Percona في الجناح B12.

بعد أن توقعت وصول قيمة سوق قواعد البيانات إلى 100 مليار دولار أمريكي في عام 2023، تتوقع Gartner نمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 16.8% حتى عام 2027 ليصل إلى 203.6 مليارات دولار أمريكي، ومن شأن هذا التأكيد على الطلب المستدام على الخبرة المتطورة في إدارة قواعد البيانات بغية ضمان الأداء الأمثل والأمن والموثوقية. ومن هذا المنطلق، ونظرًا لتمتع شركة Percona بالمؤهلات الفريدة لتلبية هذه الاحتياجات، فقد عمدت إلى اقتناص الفرص الآخذة في التزايد، محققةً زيادة بنسبة 19% في الإيرادات السنوية المتكررة (ARR).

نمو أساسه العملاء

مدعومة بالابتكار المستمر والالتزام الراسخ تجاه نجاح العملاء، واصلت شركة Percona توسيع قاعدة عملائها عن طريق اكتساب عملاء جدد وعقد علاقات موسعة مع العملاء الحاليين، مما أدى إلى نمو الشركة نموًا هائلاً.

من الأمثلة البارزة على ذلك، استفادت شركة EveryMatrix البارزة في مجال توفير برمجيات iGaming من خبرة Percona في الخدمات المدارة، إذ اعتمدت عليها في تحسين مستوى إدارة قواعد البيانات لبرامج MySQL وMariaDB و PostgreSQL. وقد أثمر هذا التعاون تحسينًا لأداء قواعد البيانات ومستوى مرونتها وأمانها، مما مكّن EveryMatrix من التركيز على عنصري الابتكار ورضا العملاء في صناعة الألعاب على الإنترنت الشديدة التنافسية.

وبالمثل، تعتمد شركة PagerDuty على دعم شركة Percona لبرنامج MySQL، مما يضمن وجود مثيلات قواعد بيانات موثوق بها وعالية الأداء تلعب دورًا حيويًا في أعمال PagerDuty. كما تؤكد إجراءات المساعدة الاستباقية التي تقدمها شركة Percona، بما في ذلك دعم نهاية العمر الافتراضي لبرنامج MySQL 5.7 وتخطيط الترحيل، على التزامها بتقديم خدمات دعم وخبرة استثنائية لعملائها.

شهد عام 2023 أيضًا توقيع بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم مع Percona أو توسيع نطاق مشاركتها. وقد بدأت شركة Percona دعم شركات مثل Netflix وUnited States Geological Survey، موسعةً نطاقها بشكل أكبر بعقدها شراكة مع Merchant Warrior وOtto Office وKontron وغيرها.

الجوائز وشهادات التقدير

أضافت شركة Percona إلى سجلها الحافل الذي يميزها كشركة رائدة في مجتمع قواعد البيانات مفتوحة المصدر، العديد من الجوائز وشهادات التقدير المرموقة في عام 2023.

حصلت الشركة مؤخرًا على لقب "أفضل DevOps على صعيد حل عمليات البيانات/قواعد البيانات" ضمن جوائز Devops Dozen، مما يظهر التزامها بتقديم حلول متطورة مصممة خصوصًا لممارسات DevOps الحديثة. إضافةً إلى ذلك، أشادت DBTA (Database Trends and Applications) بمنتجات شركة Percona المبتكرة وصنفتها ضمن المنتجات المؤثرة في إدارة البيانات والمعلومات لعام 2024، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في الصناعة.

علاوةً على ذلك، فقد جذب قادة الفكر في Percona، مثل المدير التنفيذي، Ann Schlemmer والريادي في مجال التكنولوجيا Dave Stokes اهتمام الكثير بفضل مقالاتهم في مجلات، مثل Forbes وComputer Weekly وInfoWorld وThe New Stack وThe Register والمزيد. فقد أجرى قادة Percona في هذه المقالات الفكرية نقاشات عن البيانات والمصادر المفتوحة المصدر، مساهمين بذلك في صياغة أسس الحوار الدائر حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات.

الابتكارات والتحسينات

واصلت شركة Percona تجاوز الحدود على صعيد ابتكار قواعد البيانات مع الإصدار التجريبي الأخير من Percona Everest، منصة قواعد البيانات السحابية الأصلية مفتوحة المصدر، إذ تعد Percona Everest أول حل مفتوح المصدر يجمع بين إمكانات السحابة المتعددة وقواعد البيانات المتعددة في منصة واحدة. وبفضل واجهة مستخدم مبتكرة وواجهة أوامر متميزة، توفر Percona Everest ميزات متقدمة لتوفير قاعدة بيانات مميزة وإدارتها بدون تكلفة بالإضافة إلى توفير تحكم كامل في نفقات البنية التحتية والتخلص من احتكار البائع للمنتجات.

تتيح Percona Everest للمستخدمين الاستمتاع بميزات مرنة، مثل توفير الخدمات المميزة وقابلية التطوير وتحسين الأداء وعنصر التوفر العالي في ظل أتمتة كاملة، وعن طريق التكامل مع Kubernetes Operators، تمكّن Percona Everest المستخدمين من تشغيل قواعد البيانات في أي مكان، وتحريرهم من قيود المنصات السحابية العامة.

بالإضافة إلى الإصدار التجريبي من Percona Everest، قدمت شركة Percona العديد من التحسينات والتحديثات لمجموعة منتجاتها على مدار عام 2023، بما في ذلك:

برنامج دعم كامل لمرحلة ما بعد نهاية العمر الافتراضي (EOL) لبرنامج MySQL 5.7، مما يتيح للعملاء مواصلة العمل على Percona Server for MySQL 5.7 المدعوم بالكامل حتى تصبح الترقية إلى الإصدارات الرئيسية الأحدث أكثر ملاءمة. وضمن هذا البرنامج، تواصل شركة Percona إطلاق إصدارات MySQL 5.7 بتصحيح CVE للعملاء المشاركين.

قدم حل Percona Monitoring and Management (PMM) قدرات مراقبة النسخ الاحتياطي MongoDB، والتي توفر للمستخدمين عملية نسخ احتياطي واستعادة مبسطة وتحسين إدارة المخزون.

رحلة النمو

استشرافًا للمستقبل، تستعد شركة Percona لاستهلال عهد جديد من التوسع المستمر، إذ تحافظ الشركة على التزامها الراسخ تجاه مهمتها المتمثلة في تشغيل قواعد البيانات المؤسسية على نحو أفضل بالاستعانة بمزيج فريد من الخبرة والبرمجيات المفتوحة المصدر.

صرحت Ann Schlemmer، المدير التنفيذي لشركة Percona، قائلةً: "بالتأمل في الإنجازات الأخيرة والخطوات التي قطعناها في عام 2023، يتضح لنا أن كل السمات التي يقدرها العملاء في البائع وهي، التفاني في الابتكار والحلول المعنية بالعملاء وتعزيز العلاقات الهادفة، تدفع شركة Percona نحو الاتجاه الصحيح". "نحن فخورون بكل إنجاز حققناه وبالفريق المذهل الذي ساهم في تقلدنا هذه المكانة ونتطلع إلى مواصلة التزامنا بتعزيز التقدم."

ستواصل شركة Percona إعادة التأكيد على مكانتها القيادية داخل مجتمع قواعد البيانات مفتوحة المصدر عن طريق المشاركة في مجموعة متنوعة من الأحداث الرئيسية الأخرى في الصناعة طوال عام 2024، بما في ذلك KubeCon North America وOpen Source Summit North America، على أن تواصل شركة Percona في هذه الأحداث والعديد من الأحداث الأخرى زيادة تأثيرها على مجتمع قواعد البيانات مفتوحة المصدر.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations