سمارت ستريم أول شركة تطلق حلّ اختبار إجهاد السيولة الشامل خلال اليوم عند الطلب
Advertisement



أخبار تكنولوجية
سمارت ستريم أول شركة تطلق حلّ اختبار إجهاد السيولة الشامل خلال اليوم عند الطلب
177
views

لندن– (بزنيس واير/"ايتوسواير"): أعلنت اليوم شركة "سمارت ستريم تكنولوجيز"،وهي مزوّد لحلول إدارة دورة حياة المعاملات المالية ("تي إل إم")، عنإطلاق وحدة اختبار إجهاد السيولة خلال اليوم، وهيجزء من مجموعة منتجات حلّ إدارة دورة حياة المعاملات المالية "تي إل إم" لإدارةالنقد والسيولة. ويمكن أن يستغرق إجراء اختبار الإجهادوتشغيله ما يصل إلى ثمانية أسابيع، فيما تُتيح الوحدة الجديدة للمصارف إجراء ذلكخلال دقائق معدودة. ويُعدّ ذلك أمراً ضرورياً لتحسين السيناريو واتخاذ قرارات فيالوقت الفعلي وإعداد التقارير وتحليل المخاطر.

والجديربالذكر "سمارت ستريم" كلّفت شركة "بارينجا بارتنرز"، وهي شركةاستشارات إدارية، بإجراء بحثٍ حول هذا الموضوع. وسلّط التقرير الذي قدّمته الشركة الضوءعلى أنه في حال تمكن المصرف من خفض مخزونات السيولة الوقائية بمقدار 6 مليار دولارأمريكي، فيمكن أن يوفر ما يصل إلى 50 مليون دولار أمريكي سنوياً. وهناك هناك حاجةواضحة بأن تقوم المصارف بإجراء اختبار الإجهاد لتحسين الربحية وتقليل الجهدالتشغيلي لتلبية المتطلبات التنظيمية. وبمراعاة هذه الاعتبارات، طورت "سمارتستريم" الوحدة الجديدة لتوفير نتائج اختبار الإجهاد بشكل فوري. ويتوفّرالمنتج بصورةٍ مستقلة أو عبر السحابة. ويُشار إلى أنّ الجائحة والاضطرابات التييشهدها العالم أبرزت أهمية هذا النوع من اختبارات الإجهاد وسلّطت الضوء على قيمةهذا النوع من الحلول بالنسبة للمصارف.

وفيهذا السياق، قال نديم شميم، رئيس إدارة النقد والسيولة لدى "سمارتستريم": "أثار البحث الذي أجرته ’بارينجا بارتنرز‘ بالتزامن مع تطويروحدتنا الجديدة قدراً كبيراً من الاهتمام في السوق، ونخوض حالياً عدداً منالمحادثات التفصيلية مع المصارف حيث تُعدّ القدرة على إيجاد حل شامل يتمتّع بالمرونةاللازمة لاختبار مختلف سيناريوهات الإجهاد أمراً بالغ الأهمية. ومن جهةٍ أخرى أحدثتالاضطرابات الحالية التي يشهدها السوق تأثيراً كبيراً على سيولة المصارف. وبناءًعلى ذلك، لم تعد القدرة على وضع نماذج للتأثير المحتمل لمثل هذه الظواهر مجردممارسة تنظيمية اعتيادية، وإنما مسألة حماية ذاتية وحتى مسألة بقاءٍ للعديد منالمؤسسات المالية".

ومنجهته، قال سيمون جراي، وهو مدير لدى "بارينجا بارتنرز": "يُبيّنالبحث أنّ الأمر لم يعد يتعلق بتلبية متطلبات إعداد التقارير عن السيولة خلالاليوم فحسب، إذ باتت المصارف ترى القيمة في اختبار الإجهاد وباتت تمتلك الأدواتاللازمة لإجراء سيناريوهات معقدة بدرجة عالية من الدقة لاتخاذ قرارات مدروسة بصورةأكبر. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت النتائج أنّ هذه الاختبارات تحولت من كونها مجرّدعبءٍ تنظيمي إلى استحداث إطار صارم ونشط لإدارة مخاطر السيولة. ومن خلال تبسيطعملية الاختبار المعقدة التي تستهلك الكثير من الوقت، يُتيح حل ’سمارت ستريم‘للمصارف إجراء مجموعة متنوعة من سيناريوهات الإجهاد خلال فترة زمنية قصيرة، وهوأمر بالغ الأهمية"





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations