استئناف الدراسة في الجامعةالأمريكية في رأس الخيمة
Advertisement



أخبار التعليم
استئناف الدراسة في الجامعةالأمريكية في رأس الخيمة
387
views

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة،: ("ايتوس واير") -- استأنفت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة نشاطها الدراسيبدءا من فصل الخريف 2020 متخذة جميع تدابير الصحة والسلامة المنصوص عليها فيإرشادات كل من وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة و وقاية المجتمع، وبما يتماشىمع التدابير الاحترازية المتبعة محليا وعالميا، لضمان سلامة الطلبة و الكوادرالتدريسية و الإدارية و حمايتهم من عدوى كوفيد-19 المستجد.

وأدخلت الجامعة الأمريكية فيرأس الخيمة تدابير جديدة تتعلق بقواعد السلامة إذ قررت العمل بنظام التعليم عن بعدخلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الأول، على أن يتم التحول لنظام التعليم الهجينبعد ذلك حيث تم تحديد أيام الدراسة بأربعة أيام في الأسبوع، مع تخصيص يوم الخميسلأنشطة أخرى.

و في هذا الصدد قررت إدارةالجامعة تمديد ساعات العمل بالحرم الجامعي لتصبح من 9 صباحًا إلى 10 مساءً لضمانعدم تواجد أكثر من 50٪ من الطلبة في الحرم الجامعي في نفس الوقت، مما سيجعل الحضورفي قاعات المحاضرات يقتصر على 50٪ من الطلبة المسجلين في كل فصل، كما سيتم حصرالتواجد في المختبرات ب 15 طالبًا كحد أقصى. و في هذا السياق تقرر بث المحاضراتمباشرة عبر شبكة الانترنت وتسجيلها حتى تصبح متاحة للجميع.

و سيُطلب من جميع الطلابإظهار نتيجة اختبار سلبية لفيروس كوفيد-19 بشرط أن يكون الاختبار قد أجري خلال آخر 48 ساعة على الأكثر، كما سيكونالجميع ملزم على التعهد بالموافقة على الامتثال لتدابير الصحة والسلامة، وسيشملهذا الاجراء الطلبة المقيمين في السكن الداخلي أيضًا. و يجب أن يكون ارتداءالأقنعة إلزاميًا للجميع، ولن يكون هناك تجمعات لأكثر من 50 شخصًا مع فرض التباعدالجسدي.

في هذا الإطار تشجع الجامعةالطلبة الذين يختارون الإقامة في السكن الداخلي على أخذ غرفة فردية أو اختيار شريكالغرفة من الأقارب أو صديق مقرب، كما تشدد على تجنب أي نوع من المصافحات و تقييدهابإجراءات صارمة.

و ستقوم الجامعة الأمريكية فيرأس الخيمة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة الطبية بإجراء اختبارات كوفيد-19 بشكل دوري لضمان أقصى اجراءات السلامة للجميع.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations