تأسيس شركة ريسوتالمالديف و إكتمال الإستحواذ على حصة لافارج هولسيم
Advertisement



أخبار اقتصادية
تأسيس شركة ريسوتالمالديف و إكتمال الإستحواذ على حصة لافارج هولسيم
250
views

الاستحواذعلى 75٪ من محطة الإسمنت في جزيرة ثيلافوشي لزيادة مشاركة السوق في الدولة الواقعةعلى المحيط الهندي.

مسقط، سلطنة عمان / ماليه ،المالديف,18  أكتوبر 2020،("ايتوس واير"): صرحتشركة ريسوت للأسمنت أكبرشركة أسمنت في سلطنة عمان إنها أستحوذت على 75بالمائة من محطة أسمنت لافارج هولسيم في جزيرة ثيلافوشي في جزر المالديف.

حيثأن ريسوت المالديف الكيان الجديد و منظمة التجارة الحكومية (STO) في جزر المالديف التي تمتلك 25% لديهما خطه لتوسيع سعة المحطة ، والتيتبلغ حاليًا 75,000 طن سنويًا ، بأكثر من 100% ليصل إنتاجها في المستقبل إلى أكثرمن 200,000 طن سنويًا.

تجدر الإشارة إلى إن شركة ريسوت للأسمنت تفخر بتكوين هذهالعلاقة الإقتصادية الجديده حيث سيشكل هذا الإستحواذ خط تجاري بين سلطنة عمان وجزر المالديف ليس فقط في مجال صناعة الأسمنت بالنسبة لشركة ريسوت للأسمنت و إنمامجالات إقتصادية عديدة بين البلدين.

"وصرحالشيخ أحمد بن يوسف بن علوي ال إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت أن هذا الإستحواذ سيعزز من إنتاجيةو ربحية ريسوت للأسمنت لتصل إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة ، لا سيما مصنعها في ولاية صلالة في سلطنة عمان ،حيث واجهت شركة ريسوت للأسمنت هذا العام أوضاع إقتصاديه ومن ضمنها الأوضاعالإقتصادية التي نتجت بسبب إنتشار فايروس كوفيد-19 عالميا".

ستكونالمحطة مملوكة ومدارة من قبل الكيان الجديد المشترك بين شركة ريسوت للأسمنت ومنظمة التجارة الحكومية STO في المالديف

يمثلالاستحواذ على المحطة في الدولة الواقعة على المحيط الهندي مرحلة جديدة لشركةريسوت المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية (MSM) حيث ستضيف جغرافية جديدة إلى خطتها الاستراتيجية للاستثمارالعالمي.

"وقالالرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للأسمنت الفاضل جوي جوش "سيساعد دخولنا إلى جزرالمالديف على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسمنت في المالديف ، والتي تعد حاليًاسوقًا للاستيراد و تبحث ريسوت لإضافة قيمة محلية في المالديف من خلال تركيب مرافقالإنتاج لضمان وجود ما لا يقل عن 40٪ من المحتوى المحلي كما أن هذا سيجعل السوقأكثر تنافسية من حيث السعر التي سيكون له تأثير إيجابي على تطوير البنية التحتيةفي الدولة ".

وأضاف الفاضل سالم بن أحمدبن علوي ال إبراهيم نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة قائلا "إن هذا الإستثمارالبارز لشركة ريسوت للأسمنت سيدخل الشركة لسوق تنافسي يتواجد فيه حاليًا منافسونمن جنوب آسيا و إنها أيضًا خطوة مهمة تعزز استراتيجيتها للتوسع عالميا وفي التنويعمن كونها شركة مقرها جنوب سلطنة عمان لتصبح لاعبا عالميًا في صناعة الأسمنت والجدير بالذكر أن شركة ريسوت في جزر المالديف ستتنافس مع شركات أسمنت من الهندوإندونيسيا وماليزيا".

وأكدالرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للأسمنت: "إن الاستحواذ الذي تلاه تشكيل المشروعالمشترك الجديد سيعزز مكانة ريسوت بشكل أكبر كلاعب أسمنت عالمي ناشئ مع وجود خارجيكبير في أسواق الشرق الأوسط وشرق إفريقيا.

حيثأن خطوة الاستثمار في جزر المالديف تتماشى مع إستراتيجية شركة ريسوت للأسمنت لتوسيعحضورها في الأسواق العالمية وتكون شريكًا في البلدان النامية حيث ستستثمر مع شركاءمحليين راسخين.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations