اتحاد السلام العالمي يعقد ندوة عالمية حول موضوع "الفرصة والأمل في وقت الأزمات العالمية: الترابط والازدهار المتبادل والقيم العالمية".
Advertisement



أخبار العالم
اتحاد السلام العالمي يعقد ندوة عالمية حول موضوع "الفرصة والأمل في وقت الأزمات العالمية: الترابط والازدهار المتبادل والقيم العالمية".
6
views

لندن - (بزنيس واير/"ايتوس واير") - في محاولة لنشر الأمل والتفاؤل خلال جائحة فيروسكورونا الذي أصاب أكثر من 27 مليون شخص وقتل أكثر من 905 ألف شخص حول العالم،سيعقد اتحاد السلام العالمي، وهو منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري عام لدىالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، مؤتمره الدوليالافتراضي الأول للقيادة ("آي إل سي") في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر2020.

وسيستضيف مؤتمر "آي إل سي" ندوات متزامنة عبرالإنترنت في ثلاث مجموعات مؤاتية بحسب المنطقة الزمنية: الأمريكتان، وآسيا والمحيطالهادئ، وقارتا أوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط مجتمعةً.

وقال الدكتور توماس جي والش، رئيس اتحاد السلام العالميبهذه المناسبة: "شهد هذا العام اضطرابات كبيرة، ليس فقط بسبب جائحة’كوفيد-19‘، ولكن أيضاً على الصعيد الجيوسياسي والاقتصاد العالمي والإعلام والدين والمجتمعبمستوياته كافة".

وأضاف: "عندما يجتمع قادة العالم والمواطنون ويستمعبعضهم إلى بعض، يصبح من السهل تصور كيف يمكن لصداقاتنا أن تنمو، وكيف يمكننا العيشكعائلة عالمية واحدة".

وأعرب السيد بان كي مون، الأمين العام السابق للأممالمتحدة، في القمة الافتراضية الأخيرة "رالي الأمل"  التي جرت في 9 أغسطس 2020 عن اعتقاده بأن" اتحاد ’يو إف بيه‘سيصبح حجر الزاوية لبناء سلام دائم في جميع أنحاء العالم".

وبالإضافة إلى معالجة قضايا اليوم الكبرى، سيحتفل المؤتمربالذكرى السنوية الـ15 لتأسيس اتحاد السلام العالمي والذكرى المئوية للشريك المؤسسلـلاتحاد القس الدكتور سون ميونغ مون (1920-2012).

ومن بين أبرز المتحدثين في حوار السلام في أوروبا وأفريقياوالشرق الأوسط رؤساء دول سابقون مثل جودلاك جوناثان من نيجيريا، وسعادة ماري لويزكوليرو بريكا من مالطا، والدكتور فيرنر فاسلابند، وزير الدفاع السابق، النمسا، وقادةدينيون لهم أتباع كثر، مثل النبي راديبي من جنوب أفريقيا والشيخ صوفي بلال ديالومن مالي، وقادة أعمال مثل المحسن جوزيف بوشا من زيمبابوي.

وسوف يسلط البرنامج الممتد من 11 إلى 13 سبتمبر الضوءعلى عمل روابط "يو إف بيه" السبع: مجلس القمة الدولي للسلام ("آيإس سي بيه")، والرابطة الدولية للبرلمانيين من أجل السلام ("آي إيه بيهبيه")، والرابطة بين الأديان من أجل السلام والتنمية ("آي إيه بيهدي")، والرابطة الدولية لوسائل الإعلام من أجل السلام ("آي إم إيهبيه")، والرابطة الدولية للأكاديميين من أجل السلام ("آي إيه إيهبيه")، والرابطة الدولية للسلام والتنمية الاقتصادية (""آي إيه إيدي") والرابطة الدولية للسيدات الأوائل من أجل السلام ("آي إيه إف إلبيه").





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations