"اتكنز"، الشركة التابعة لمجموعة "إسإن سي-لافالين"، تطرحإطار عمل لإعادة رسم معالم قطاع النقل والتنقلية لفترة ما بعد وباء كوفيد-19
Advertisement



أخبار اقتصادية
"اتكنز"، الشركة التابعة لمجموعة "إسإن سي-لافالين"، تطرحإطار عمل لإعادة رسم معالم قطاع النقل والتنقلية لفترة ما بعد وباء كوفيد-19
153
views

دبي، الإمارات العربية المتحدة،15 سبتمبر 2020:( "ايتوس واير")- أصدرت اليوم شركة "اتكنز"، وهي عضو في مجموعة"إس إن سي-لافالين"، ورقة بيضاء بعنوان "إعادة تصورّ لقطاع النقل والتنقلية لضمان انتعاش اقتصاديمستدام". يساهم التقرير، الذي وضعته "اتكنز اكويتي"، ذراعالأعمال الاستشارية التابعة لشركة "اتكنز"، بتسليط الضوء على تأثير وباءكورونا المستجد (كوفيد-19) على قطاع النقل. كما يضع التقرير إطاراً استراتيجياً للانتقالمن الانتعاش الاقتصادي على المدى القصير وصولاً للتحول على المدى المتوسط والطويللتحقيق المرونة والاستدامة.

مع قيام عدد من دول العالم برفع إجراءات الإغلاق والقيود علىالأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، يكمن التحدي في كيفية الحفاظ على السلامة بعدإعادة فتح مختلف المرافق، وإعادة ثقة رجال الأعمال والمستهلكين وتوفير الحوافزالاقتصادية والمالية المناسبة لدعم المراحل المبكرة من الانتعاش الاقتصاديواستمراريته في نهاية العام الحالي وما بعده في عام 2021. على الرغم من ذلك، يملك قطاع النقل في دول مجلس التعاون الخليجي الفرصة لتحويل كلّ من بنيتها التحتيةوخدماتها وعملياتها من خلال اعتماد أدوات التشخيص وتحليل البيانات ومبادئ التخطيطوالهندسة الرقمية لتحقيق نتائج محسّنة ومستقبل أفضل.

وقال  يوهانهيسلسو، المدير العام في دولةالإمارات العربية المتحدة لشركة "اتكنز"،عضو في مجموعة "إس إن سي–لافالين"، فيمعرض تعليقه: "شهدنا في دولةالإمارات العربية المتحدة تركيزاً متزايداً على فترة ما بعد وباء ’كوفيد-19‘،ورغبة في إنشاء بنية تحتية مستدامة وأنظمة نقل تساهم بتعزيز رفاهية السكان وتقليلالآثار البيئية. ونحن نعمل بشكل وثيق مع عملائنا للتمكن من خوض التحديات الحالية والتغلبعليها ومساعدتهم على بلوغ أهدافهم على المدى الطويل من خلال توفير خبراتنا في مجالاتالهندسة والتصميم وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى القدرات الرقمية."

من جانبه، أضاف إيان ريدماين، المديرالعام في المملكة العربية السعودية لشركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إنسي–لافالين": "على الرغم من الصعوبات التي برزتبشكل خاص بسبب تفشي وباء ’كوفيد-19‘، ساهمت الأزمة بتعزيز الحاجة إلى التنويعالاقتصادي في المملكة، بهدف تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بما يتماشى مع ’رؤيةالسعودية 2030‘. وبفضل سجلنا الحافل في المملكة العربية السعودية، نحن فخورون بدعمهذه الرؤية من خلال مشاركة معرفتنا في السوق وخبرتنا والعمل مع القطاعين العاموالخاص لإنشاء مجتمعات مستقبلية مستدامة."

تعدّ هذه الورقة البيضاء ثمرة تعاون بين مجموعةمن خبراء تخطيط النقل والاستشارات الاستراتيجية في مجموعة "إس إنسي-لافالين"، في جميع أنحاء العالم، وهي توفر نموذجاًمن ثلاث مراحل: إعادة فتح المرافق – تحقيق الانتعاش – إعادة التصور. ويستعرضالتقرير كيف يتعيّن على قطاع النقل أن يستجيب للصدمة الاجتماعية والاقتصادية غيرالمسبوقة التي تسبب بها تفشي وباء "كوفيد-19"، إلى جانب آثار انخفاضأسعار النفط على صادرات دول مجلس التعاون الخليجي ومواردها المالية. وتسعى "إس إنسي-لافالين"، من خلال التصور الجديد الذي وضعتهلمستقبل النقل، والذي يتطلع إلى مرحلة ما بعد الأزمة المباشرة، إلى تقديم جدولأعمال أكثر شمولاً، يجمع بين ثلاث ركائز هي: استخدام الأراضي، والتنقل المادي،والاتصال الرقمي، ويضمّ ثمانية ركائز فرعية شاملة.

وأضاف جوناثان سبير، مدير قسم السياسات والتخطيطالاستراتيجي في مجال النقل في شركة "اتكنز اكويتي"، عضو في مجموعة "إس إنسي–لافالين": "يواصل وباء كورونا عرقلة الأعمالوإحداث الاضطرابات قصيرة الأمد حول العالم وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاونالخليجي، لا سيما في البنية التحتية وخدمات النقل، ويمثّل بالتالي تحديات هامة للمؤسساتداخل القطاع. إلا أن الجائحة تمثّل أيضاً فرصة لتصور نموذج جديد لنظام نقل عادل ومستداموأكثر مرونة وتعزيز الخبرة. ومن خلال الركائز الفرعية الثمانية، وبفضل تبني المفاهيمالمبتكرة والتقنيات ونماذج الخدمة في مجال التنقلية والتواصل، يملك القطاع في دولمجلس التعاون الخليجي فرصة سانحة لاتخاذ قرارات جريئة بشأن التخطيط والتسليموالتعاون والتنظيم وإعادة رسم معالم قطاع النقل في المستقبل."

تعدّ هذه الورقة البيضاء الإصدار الثاني منسلسلة التقارير حول "وباء كوفيد-19 والنقل" التي تصدرها مجموعة "إسإن سي–لافالين". وفي مايو 2020، أصدرت الشركة الإصدار الأول من الورقةالبيضاء بعنوان "الحفاظ على التنقلية في عالمنا، قبل الأزمةوبعدها". وتقوم شركة"اتكنز"، وهي عضو في مجموعة "إس إن سي - لافالين"، بدعم عددمن العملاء في قطاع النقل في الشرق الأوسط من خلال تقديم الخدمات الاستشارية المتكاملة،والتصميم والهندسة، وخدمات إدارة المشاريع المدعومة بالأدوات الرقمية والحلولالمبتكرة. 

لمحة عن شركة "اتكنز اكويتي"

تعتبر "اكويتي" قسم أعمال الاستشارات المتكاملةالتابعة لشركة "اتكنز". تجمع "اكويتي" الاستشارات الإدارية،والتمويل، والقدرات التقنية لمساعدة العملاء على إيجاد حلول للمشاكل المعقدة فيالبيئة المبنية. نحن نتولى تحقيقطموحات عملائنا الكبيرة بنجاح لجهة البنية والطاقة في جميع أنحاء العالم. ونستخدمفي هذا السياق نهجاً مدفوعاً بالنتائج وقائماً على الخبرة الهندسية لكي نجعلشراكاتنا أعلى قيمة وأكثر ربحية. وتسمح لنا خبراتنا المشتركة بتوفير حلول استشاريةسلسة ومدفوعة بالنتائج .   

لمحة عن شركة "اتكنز"

تعتبر "اتكنز" (www.atkinsglobal.com) منإحدى أهم الشركات المرموقة عالمياً في مجال استشارات التصميم والهندسة وإدارةالمشاريع، ويعمل لدينا أكثر من 18,300 موظف في جميع أنحاء المملكة المتحدة،وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ، وأوروبا. ونهدفإلى تأسيس شراكات موثوقة وطويلة الأجل لبناء عالم يتم فيه إثراء الحياة من خلالتنفيذ أفكارنا. يمكنكم الاطلاع على أحدث مشاريع "اتكنز" هنا.

لمحة عن شركة "إس إنسي- لافالين"

تأسست شركة "إس إن سي- لافالين" في عام 1911، وهيشركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع، ولديها مكاتب فيجميع أنحاء العالم. تقوم "إس إن سي- لافالين" بالربط بين الأفرادوالتكنولوجيا والبيانات للمساعدة على تصميم وتسليم المفاهيم والمشاريع الرائدةعالمياً، إلى جانب توفير حلول متكاملة ومبتكرة على امتداد دورة حياة الأصول. تتمتعشركتنا بخبرة واسعة النطاق عبر مجموعة واسعة من المجالات - بما في ذلك الاستشارات،والشبكات الذكية والأمن الإلكتروني، والتصميم والهندسة، والمشتريات، وإدارةالمشاريع وعمليات البناء، والأشغال والصيانة، ووقف التشغيل والمحافظة على رأسالمال – وتُقدّم هذه الحلول إلى العملاء ضمن أربعة قطاعات استراتيجية هي: الهندسةوالتصميم وإدارة المشاريع، والبنية التحتية، والطاقة النووية، والموارد، بدعم منقسم رأس المال. الأفراد. تحفزالنتائج. الموقع الإلكتروني: www.snclavalin.com





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations