TPG وشركة حصانة الاستثمارية تعلنان عن شراكة إستراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة TPG Rise Climate لإزالة الكربون وانتقال الطاقة على الصعيد العالمي
Advertisement



أخبار الأعمال
TPG وشركة حصانة الاستثمارية تعلنان عن شراكة إستراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة TPG Rise Climate لإزالة الكربون وانتقال الطاقة على الصعيد العالمي
162
views

عزّز الشراكة نمو TPG Rise Climate وتطوّرها وتحفز التأثير الإيجابي على البيئة

 

أعلنت TPG (المُدرجة في بورصة NASDAQ بالرمز: TPG)، هي شركة عالمية رائدة في مجال إدارة الأصول البديلة، وشركة حصانة الاستثمارية، مدير الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية (GOSI) اليوم عن شراكة إستراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة TPG Rise Climate. وتتضمن الشراكة التزامًا أساسيًا كبيرًا بصندوق البنية الأساسية الانتقالية الجديدة التابع لمنصة TPG Rise Climate.

 

تتشارك حصانة وTPG في هدف مشترك يرمي إلى الاستفادة من فرص الاستثمار في المناخ العالمي، ما يبرز تطوّر المملكة باعتبارها مصدرًا متناميًا للشراكة وفرص الاستثمار في هذا المجال.

 

يعرب Jon Winkelried، الرئيس التنفيذي لشركة TPG، عن حماسة TPG بشأن الشراكة، قائلاً: "ثمة توافق قوي بشكل لا يصدق بين أهداف شركة حصانة والمجموعة الفريدة من الإستراتيجيات التي طوّرناها عبر TPG. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع شركة حصانة، المعروفة بنهجها التعاوني وآفاقها الاستثمارية على المدى البعيد." ويضيف قائلاً: "تُظهر هذه الشراكة التزام TPG وحصانة المشترك بقيادة التطوّر في مجال الاستثمار المناخي."

 

يقول Jim Coulter، الشريك المؤسس لشركة TPG والشريك الإداري في منصة TPG Rise Climate "إن كبار المستثمرين والمتطورين مثل حصانة ضروريون لتلبية المتطلبات المتزايدة على رأس المال في الاقتصاد المناخي الجديد. ومن خلال هذا الالتزام، نقود تطوّر منصة TPG Rise Climate للاستمرار في تقديم رأس مال وقدرات متمايزة عبر الأصول على الصعيد العالمي وفي المملكة."

 

يسلط هاني الجهني، كبير مسؤولي المعلومات في الأسواق الدولية لدى شركة حصانة، الضوء على أهمية الشراكة مع منصة TPG Rise Climate، مشددًا على المنظومة العالمية للمنصة والنهج الشامل للاستثمار في قطاع المناخ. يقول الجهني: "إن مكانة TPG Rise Climate كمنصة راسخة تحظى بالتأثير وتتمتع بسجل حافل في تحقيق عائدات قوية تجعل من TPG شريكًا مثاليًا لشركة حصانة."

 

ويضيف قائلاً: "كما توضح ثقة حصانة بخبرة شركة TPG والقيمة التي تقدمها للاستثمار المناخي، والمعترف بها كشركة رائدة في الاستثمارات المؤثرة عبر مختلف فئات الأصول والمناطق الجغرافية."

 

كجزء من المنصة ذات التأثير الهائل بقيمة 19 مليار دولار من TPG، تنشر TPG Rise Climate رأس مال كبير عبر قطاع المناخ، في مجالات تشمل تحوّل الطاقة، والتنقل الصديق للبيئة، والوقود المستدام، والمنتجات والمواد المستدامة، وحلول الكربون. وبالإضافة إلى صناديق الأسهم الخاصة الناجحة لديها، توفر إستراتيجية البنية الأساسية الانتقالية الجديدة لمنصة TPG Rise Climate للعملاء ملف تعريف العائدات إلى المخاطر ذات القيمة المضافة بين البنية التحتية الأساسية والأسهم الخاصة، ما يعزّز نهجها الشامل في الاستثمار المناخي.

 

يدل هذا التعاون بين TPG وحصانة على أهمية الشراكات الدولية والمحلية في مواجهة تحديات المناخ العالمية. ومن خلال الجمع بين الخبرة الاستثمارية العميقة لشركة TPG وقدراتها العالمية مع الشبكة المحلية والخبرة التي تتمتع بها شركة حصانة، تحظى الشركتان بمكانة رائعة لقيادة التغيير الإيجابي والاستفادة من فرص الاستثمار المناخي عبر الحدود.

 

نبذة عن شركة حصانة الاستثمارية

 

بصفتها مدير الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI)، تستثمر حصانة نيابةً عن جميع الأجيال السعودية من أجل معاشاتهم التقاعدية المستقبلية.

 

مع أكثر 1.2 تريليون ريال سعودي (320 مليار دولار أمريكي) من الأصول الخاضعة للإدارة، تم تكليف شركة حصانة بتوفير قيمة طويلة على المدى البعيد وتقديم أفضل النتائج الاستثمارية عبر الأصول والمناطق الجغرافية من خلال تطبيق النشاط الإستراتيجي والاستفادة من تميزها لتحقيق رؤيتها، اليوم وفي المستقبل.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations