تقنية مبتكرة تمنح المرضى فرصة الحصول على تجربة طبية عنبُعد من خلال الهولوغرام
Advertisement



أخبار اقتصادية
تقنية مبتكرة تمنح المرضى فرصة الحصول على تجربة طبية عنبُعد من خلال الهولوغرام
139
views

دبي، الإمارات العربية المتحدة، : عرضت شركة DOCالمتخصصة في تقديم الرعاية الصحية الرقمية للمرضى عن بعد، أول حل استشاري للطب عنبُعد ثلاثي الأبعاد في العالم من خلال الهولوغرام، تتيح للأطباء في أهم مواقعالخدمات الصحية حول العالم، من هارلي ستريت في لندن ومركز Cedars-Sinai الطبي الجامعي في لوس أنجلوس إلى مستشفيات ماونت إليزابيث في سنغافورة، تقديم الاستشارات والتشخيصاتوالآراء الطبية الثانية إلى المرضى في جميع أنحاء العالم من خلال هذه التكنولوجيا. 

ونظمت الشركة فعالية خاصة في دبي لعرض هذه التقنية المبتكرة،حيث تمكن الحضور، من الأطباء وأخصائيي الرعاية الصحية والخبراء من تجربة كيفيةالقيام بعملية تنظير للحنجرة بشكل مباشر مع ممرضة في دبي، بينما تمكن أخصائي الأنفوالأذن والحنجرة في موقع آخر خارج الإمارات من التوجيه والتشخيص في الوقت نفسه.

وبفضل هذه التقنية الثورية في الطب، لم يعد الموقع الجغرافيللمريض هو الذي يحدد مدى توفر وجودة الرعاية الصحية. إذ يمكن للمرضى تجنب السفرغير الضروري وتجربة الاستشارة مع طبيبهم المفضل أو الرأي الطبي الثاني أثناءتواجدهم في منازلهم أو مكاتبهم، وهو ما يقلل من خطر إصابتهم بفيروس "كوفيد-19" إلى جانب تقليل السفر، ما يؤدي إلى الحصولعلى تشخيص أسرع. 

وقالت زارمينا جعفر، المؤسس المشارك ومدير الاستراتيجية في"بنك الصحة" THB Global :"يمنحوجود الأطباء في غرفة الاستشارة عن بُعد كما لو كانوا يتواجدون  فعليا مع  المريض، إحساساً هائلاً بالثقة والطمأنينةوالشعور بالراحة للطرفين.  وتوفر شركة DOCحلول الرعايةالصحية الرقمية للمرضى عن بعد، وهو ما يجعل أفضل الخبرات الطبية الدولية متاحةللناس في أي مكان من العالم". 

يمكن أن تتحسن جودة الرعاية الصحية للمرضى بشكل كبيرباستخدام هذه التكنولوجيا بغض النظر عن موقعهم. حيث يمكن  استخدام هذه التقنية محلياً ودولياً، حيث تربطالمرضى والأطباء عبر مناطق جغرافية مختلفة وتخصصات متعددة. تشمل التخصصات التييمكن أن تستفيد من حلولDOC،الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، والأمراض الجلدية، وعلم النفس، وغيرها، وذلكباستخدام أدوات التشخيص المختلفة الخاصة بكل تخصص. يمكن للمرضى استشارة الأطباءالمشهورين عالمياً من أي مكان يناسبهم لتقليل التوتر، وتكاليف السفر، والبصمةالكربونية الناتجة عن التنقل، والتعرض لفيروس كورونا.

يُجهّز المستشارون استوديوهات التقاط الصور في مواقع مختلفةمثل شارع هارلي بلندن، حيث تقع أغلب المستشفيات والمراكز الطبية بالعاصمةالبريطانية في هذا الشارع، ليتم التقاطها بشكل ثلاثي الأبعاد وبثها إلى دبي علىسبيل المثال. يحضر المريض إلى عيادة قريبة منه ليتم التواصل معه عبر تقنية الفيديوالمرئي. من خلال الأجهزة المتصلة، سيتلقى الاستشاري صوراً وفيديو ثنائي الأبعاد فيالوقت الفعلي، ما يسمح له بإجراء تقييم وإجراء تشخيص وتزويد المريض بالنصيحة. ويمكنبعد ذلك تخزين البيانات وإجراء التقييم بما يتماشى مع اللوائح الطبية في كل بلد.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations