تتعاون ولاية بيهار مع Bidgely للحد من سرقة الطاقة وفقد الإيرادات من خلال تحليلات البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
Advertisement



أخبار الأعمال
تتعاون ولاية بيهار مع Bidgely للحد من سرقة الطاقة وفقد الإيرادات من خلال تحليلات البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
89
views

مزيج من الذكاء الاصطناعي وبيانات العدادات الذكية يكشف بدقة إساءة استخدام التعرفة والسرقة المباشرة والتلاعب بالعدادات وغيرها من الخسائر غير الفنية

 

اعتمدت شركةBihar State Power Holding Company Limited‏‏ (BSPHCL) حل سرقة الطاقة المدعوم من الذكاء الاصطناعي من Bidgely لتعزيز إستراتيجيات الكشف عن سرقة الطاقة ومنع فقد الإيرادات.

وقد أبلغت تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Bidgely، والتي تحلل بيانات العدادات الذكية للإبلاغ عن السلوكيات والأنماط الشاذة في استخدام الطاقة الاستهلاكية، عن أكثر من 136 حالة سرقة محتملة. وتم فحص جميع الحالات وتم إجراء تقييم لنحو 63% من حالات إساءة استخدام التعرفة. في التعديات على العدادات والسرقة الليلية، في حين تم العثور على 51 في المائة من العملاء المحتملين بشكل صحيح، تم إجراء حجوزات ناجحة في 41 في المائة من الحالات التي تم الإبلاغ عنها. وبشكل عام، تم حجز 57% من هذه الوحدات، وكل ذلك خلال شهر واحد فقط من الاستخدام. BSPHCL هي أيضًا أول مؤسسة حكومية في الهند تستخدم الذكاء الاصطناعي المتقدم للتخفيف من الخسائر التجارية والمتعلقة بالسرقة.

قال Sanjeev Hans، مدير الإدارة في شركة Bihar State Power Holding Company Limited "كان الاستثمار في العدادات الذكية الخطوة الأولى في تحديث فهمنا لاستهلاك الطاقة. بعد ذلك، سنستفيد من تحليلات بيانات الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي التي ستنقلنا إلى المستوى التالي لدفع حالات الاستخدام المختلفة للاستفادة من بيانات العدادات الذكية مثل فقد الإيرادات، والتنبؤ بالطلب، وحساب الطاقة، وتخطيط شبكة التوزيع لأصول الشبكة والمزيد، دون الاعتماد على أجهزة مراقبة إضافية أو فهرسة المستهلكين. هذا هو المكان الذي نتشارك فيه مع موفري الحلول مثل Bidgely لتقديم حلول فقد الإيرادات وإطلاق العنان لقيمة تحليلات البيانات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي/تعلم الآلة في ولاية بيهار".

بدلاً من تحديد السرقة من أعلى إلى أسفل من وحدة التغذية إلى المحول وأخيرًا إلى مستوى العميل، يستطيع الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Bidgely معالجة البيانات على المستوى الفردي بوتيرة أسرع للكشف عن الأنماط الشاذة المتوافقة مع تجاوز العداد الجزئي أو الكامل، وتجاوز الأجهزة الثقيلة مثل مكيفات الهواء، والسرقة الليلية، والتلاعب بالعدادات وإساءة استخدام التعريفة الجمركية – وبالتالي ضمان حماية الإيرادات. في حين تتطلب الأساليب التقليدية للكشف عن السرقة أيضًا قدرًا هائلاً من التدخل اليدوي، فإن الذكاء الاصطناعي يتولى هذا الدور لاكتشاف الفقد في جزء صغير من الوقت.

عرضت Bidgely لأول مرة حل سرقة الطاقة الخاص بها في Powerthon 2022 في الهند، وهي مسابقة هاكاثون نظمتها وزارة الطاقة، وحكومة الهند، و.REC Ltd، ومختبر حضانة SINE التابع لـ IIT Bombay. سيساعد النهج المستهدف لـ Bidgely الآن ولاية بيهار على تحقيق قدر أكبر من تقليل الخسائر عن طريق تقليل الاعتماد على فهرسة المستهلك الصحيحة مع تزويد المسؤولين الميدانيين في الوقت نفسه بمعلومات محددة.

وقال Abhay Gupta، الرئيس التنفيذي لشركة Bidgely: "تمثل سرقة الطاقة ما يقرب من 20 إلى 30 في المائة من خسارة إيرادات المرافق الحكومية في الهند، ومع ذلك فإن الإستراتيجيات الحالية للقضاء على فقدان الطاقة وضبط السرقات لا تؤدي إلا إلى نتائج تتراوح بين 10 إلى 20 في المائة في المتوسط". "بدلاً من الاعتماد فقط على الاستخبارات المحلية وعمليات التفتيش في الموقع، يمكن لـ BSPHCL الآن الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرقة الطاقة بشكل أسرع وبدقة أكبر. بالإضافة إلى توفير الإيرادات، يمكن لساعات العمل المحفوظة أيضًا أن تؤدي إلى تحسين الخدمات للمستهلكين".





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations