إيه إم بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة إعادة التأمين الكويتية كيه. إس. سي. بيه
Advertisement



أخبار اقتصادية
إيه إم بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة إعادة التأمين الكويتية كيه. إس. سي. بيه
191
views

لندن-(بزنيس واير/"ايتوس واير"): أكدت شركة "إيه. إم. بيست" حصول شركة إعادة التأمين الكويتية "كيه. إس. سي. بيه" (المعروفة باسم "كويت ري") (في الكويت) على تصنيف القوة المالية "إيه -" (ممتاز) وتصنيف المصدّر الائتماني طويل الأجل "إيه –". وتبقى التوقعات المستقبلية لهذه التصنيفات الائتمانية مستقرة.

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية لشركة "كويت ري"، والتي منحتها "إيه. إم. بيست" تصنيف قوي جداً، إضافة إلى قوة أدائها التشغيلي، وطابع أعمالها المحايد والإدارة الملائمة للمخاطر المؤسسية.

وتستند قوة الميزانية العمومية لشركة "كويت ري" إلى الرسملة المعدّلة حسب المخاطر، والتي تعتبر، حسب قياسها بنسبة كفاية رأس المال الصادرة عن "بيست" ("بي سي إيه آر")، في أقوى مستوياتها. وتستفيد قوة الميزانية العمومية للشركة أيضاً من ممارسات الحجز الحكيمة. وتحافظ الشركة على مستويات جيدة من السيولة، كما يتبين من نسبة السيولة مقارنة بصافي الاحتياطيات الفنية والبالغة 102 في المائة في نهاية عام 2019. ويعد استهلاك رأس المال مدفوعاً بمخاطر الاكتتاب، نتيجةً للنمو المرتفع الذي حققته الشركة عام 2019 وارتفاع نسبة الاحتفاظ بالأقساط.

وقد انعكس تركيز شركة "كويت ري" على انضباط الاكتتاب في الأداء الفني المحسّن في السنوات الأخيرة، مما ساهم بخفض التقلبات التاريخية في النتائج التشغيلية. فسجلت الشركة معدلًا متوسطاً مجمّعاً سليماً لمدة 5 أعوام في الفترة الممتدة ما بين عامي 2015 و2019 بلغ 96.6 في المائة. كما ساهمت عائدات الاستثمار بدعم الربحية الإجمالية، مما شكّل زيادة في الأرباح قبل اقتطاع الضريبة بقيمة 5.0 مليون دينار كويتي في عام 2019 (بلغت 3.5 مليون دينار كويتي عام 2018)، تُرجم إلى عائدات حقوق الملكية بلغت نسبة 9.3 في المائة لهذا العام.

ويساهم التنوع الجغرافي الجيد بدعم نموذج الأعمال الخاص بشركة "كويت ري" التي تمتد عملياتها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الوسطى والشرقية. كما تتميز محفظة الاكتتاب الخاصة بالشركة أيضاً بتنوّعها الجيد وفقاً لتصنيف الأعمال، مما يوفر حلولاً نسبية وغير نسبية واختيارية لأفرادها. خلال عام 2019، بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 57.0 مليون دينار كويتي، مسجلاً زيادة بنسبة 22.4 في المائة مقارنة مع عام 2018، ونمواً ناتجاً عن محفظة الشركة النسبية، خاصة في شبه القارة الهندية. تواصل "كويت ري" تحديث استراتيجية الاكتتاب الخاصة بها على أساس أداء السوق، وتعتزم الحفاظ على محفظة اكتتاب متوازنة جيداً.

يتعلق هذا البيان الصحفي بالتصنيفات الائتمانية التي نُشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "إيه إم بيست". للاطلاع على جميع معلومات التصنيف المتعلقة بهذا البيان الصحفي أو غيره من الإفصاحات ذات الصلة، بما فيها تفاصيل المكتب المسؤول عن إصدار كلٍّ من التصنيفات الفردية المُشار إليها في هذا البيان، يرجى زيارة صفحة أحدث أنشطة التصنيف على موقع "إيه إم بيست" الإلكتروني. وللحصول على معلومات إضافية حول استخدامات وقيود آراء التصنيف الائتماني، بإمكانكم الاطلاع على دليل تصنيفات الائتمان من "بيست". وللمزيد من المعلومات حول الاستخدام السليم لتصنيفات "بيست" الائتمانية، والبيانات الصحفية لـ "إيه إم بيست" في وسائل الإعلام، نرجو منكم زيارة دليل وسائل الإعلام- الاستخدام السليم للتصنيفات الائتمانية الخاصة بـ "بيست"، والبيانات الصحفية المتعلقة بإجراءات التصنيف المتخذة من قبل "إيه إم بيست".

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من نيويورك ولندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة و مكسيكو سيتي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر لعام 2020 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations